خبير: لا يوجد دولة بمفردها قادرة على مواجهة كورونا ولابد من تضافر عالمى

الأحد، 07 يونيو 2020 02:34 م
خبير: لا يوجد دولة بمفردها قادرة على مواجهة كورونا ولابد من تضافر عالمى كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد الدكتور عادل البلبيسى مستشار الأوبئة بشبكة الشرق الأوسط للصحة المجتمعية، أنه لا يمكن لأى دولة على مستوى العالم أن تواجه فيروس كورونا بمفردها، مشيرا إلى أن التوصل إلى لقاح فعال للتصدى لهذا الوباء يتطلب حالة تضافر واسع بين دول العالم للتصدى للفيروس.

وأضاف مستشار الأوبئة بشبكة الشرق الأوسط للصحة المجتمعية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدول التي ضربها فيروس كورونا في وقت مبكر بدأت تتعافى بشكل كبير من هذا الفيروس، بينما الدول التي ضربها الفيروس في وقت متأخر تزداد الإصابات ومعدلات الوفيات بشكل كبير داخلها وعلى رأسها دول أمريكا اللاتينية والهند.

 

ولفت مستشار الأوبئة بشبكة الشرق الأوسط للصحة المجتمعية، إلى أن وباء كورونا بدأ ينتقل من الدول التي تتمتع بنظام صحى قوى إلى الدول التي تشهد وضع صحى ضعيف، وهو ما يزيد من احتمالات زيادة معدلات الوفيات.

وفى وقت سابق قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن رئيس الورزاء البريطانى بوريس جونسون قد أمر وزراء حكومته بالإسراع فى بناء مستشفيات جديدة وهو يستعد للكشف عن خطة بشأن كيفية إعادة بناء بريطانيا فى أعقاب جائحة كورونا.

 

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الحكومة سيلقى خطابا فى غضون الأسابيع المقبلة سيحدد فيه كيفية الإسراع من خطط البنية التحتية الكبرى للحافظين بما فى ذلك تعهدات ببناء 40 مستشفى جديد وتمويل تحديات للطرق الكبرى فى البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى ان الخطاب سيعيد بشكل فعال إطلاق الأجندة الداخلية للمحافظين بعد أشهر من تركيز الحكومة بالكامل على محاربة كوفيد 19. وسيضع الحطاب خريطة لخطط الحكومة لباقى العام بما فى ذلك ميزانية الخريف ومراجعة كبرى للإنفاق. وتهدف خطط جونسون للإسراع فى مشروعات البنية التحتية الكبرى إلى المساعدة فى استعادة الاقتصاد والحد من البطالة فى ظل تحذيرات بأنا لبطالة قد تتجاوز 10%.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة