أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس المجلس القومى للمرأة تكشف تفاصيل ختان 3 إناث والقبض على والدهن

الأحد، 07 يونيو 2020 05:23 م
رئيس المجلس القومى للمرأة تكشف تفاصيل ختان 3 إناث والقبض على والدهن مايا مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة تفاصيل واقعة ختان 3 فتيات فى سوهاج، مشيرة إلى أن هناك لجنة وطنية للختان تم إنشاؤها منذ عام فى المجلس القومى لمتابعة قضايا الختان، وهناك تنسيق تام بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للأمومة والطفولة حول تلك القضايا.

وأضافت مايا مرسى، فى تصريحات لبرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة DMC، أن واقعة ختان 3 إناث بدأت بتلقى اتصال من سيدة لخط نجدة الطفل فى 31 مايو الماضة، حيث كانت تتضمن استغاثة الأم حول ختان 3 من بناتها.

وأشارت رئيسة المجلس القومى للمرأة إلى أن خط نجدة الطفل تحرك ببلاغ إلى النائب العام بهذه الواقعة لتبدأ نيابة سوهاج فى التحرك وتبدأ إجراءات القبض على المتورطين فى هذه الجناية ومن بنيهم الأب، موضحة أن الختان ليس عادة خائطة بل بالقانون أصبح جناية.

ولفتت إلى أن العقوبة تشمل من يصطحب أنثى لإجراء هذه العملية، حيث تم إلقاء القبض على الأب فى 31 مايو، مشيرة إلى أن عقوبة الطبيب الذى يجرى عملية ختان إناث لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد عن 7 سنوات، وهناك عقوبات مشددة إذا أدت العملية إلى عاهة مستديمة أو الموت، بينما عقوبة من يصطحب الأنثى للختان ما بين سنة لـ3 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة