لو احتمال الجنين يموت بنسبة كبيرة.. ما حكم الإجهاض؟.. نادية عمارة تجيب

الأحد، 07 يونيو 2020 08:07 م
لو احتمال الجنين يموت بنسبة كبيرة.. ما حكم الإجهاض؟.. نادية عمارة تجيب الدكتورة نادية عمارة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نادية عمارة الداعية الإسلامية، ردا على تساؤل مواطنة حول حُكم الإجهاض بعد معرفة احتمالية وفاة الجنين بنسبة كبيرة؟.. إن ذلك ليس سبباً للإجهاض.

وأوضحت، خلال تقديمها برنامج "قلوب عامرة"، على فضائية "ON"، أنه إذا كان الأطباء قالوا أن الجنين حتما سيموت: "هذا ليس سببا للإجهاض إلا لو ترتب على بقائه ضرر لكى، ومن يقول يموت أو يعيش هى ظنون علمية لا نعرف إلى أين ستنتهي بالإنسان".

وتابعت الدكتورة نادية عمارة: "وإذا شئت الاستزادة يمكنك التوجه إلى دار الإفتاء المصرية".  

وفى سياق آخر، كانت قالت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، إن على كل إنسان أن يعمل ليوم الأخرة، حيث سيعرض عليه كتاب أعماله أمام الجميع، حيث إن هذا الكتاب لا ينسى أي شيء فعله الإنسان، ويذكر كل شيء فعله سواء كان ليلا أو نهار، مستشهدة بالآية الكريمة " وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا ۚ وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا".

وأضافت الداعية الإسلامية، أن الله سبحانه وتعالى يدعو البشر إلى العمل في الدنيا من أجل الاستعداد للأخرة، لأن الدنيا عمل بلا حساب ولكن الآخرة هي حساب بلا عمل، وبالتالي ما زال هناك فرصة كى يصلح المشرك عقيدته ويتوب العاصى من فعلته.

وأوضحت الدكتورة نادية عمارة، أن القرآن الكريم ذكر عدة مرات العداوة بين إبليس والإنسان، وما فعله إبليس مع سيدنا أدم عليه السلام، مشيرة إلى أن كثير من العلماء اختلفوا حول ما إذا كان إبليس نوع من الجن أم من الملائكة، إلا أن القرآن جاء ليثبت أنه من الجن مستشهدة بقول الله تعالى "وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة