أفضل مداخلة.. وزير الاتصالات: خدمة 5G ليست بها ميزة للهواتف وميزتها فى الشركات الكبرى

الإثنين، 08 يونيو 2020 02:00 ص
أفضل مداخلة.. وزير الاتصالات: خدمة 5G ليست بها ميزة للهواتف وميزتها فى الشركات الكبرى عمرو طلعت
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع"، أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة:.وزير الاتصالات: خدمة 5G ليست بها ميزة للهواتف وميزتها فى الشركات الكبرى.

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، إن خدمة الـ5 جى بتقدم سرعة ضخمة فى نقل البيانات، وكذلك كمية الأجهزة التى يتحكم بها وسرعة زمن الاستجابة، مضيفا أن مميزات الشبكة موجهة إلى القطاع الصناعى وليس لاستخدام الأشخاص بسبب أن سعر المحمول الذى تعمل عليه الخدمة لا يقل عن ألف دولار أى ما يقارب 20 ألف جنيه، ونسبة قليلة التى ستستفاد منها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح خلال برنامجه 90 دقيقة المذاع على قناة المحور: "سرعة الـ5 جى ضخمة جدا لن تفيد المشترك العادى، بمعنى أن فيديو بدلا ما ينزل فى 10 دقائق هينزل فى نصف دقيقة.. وليست ميزة ضخمة ولكن ميزته فى خدمة المجالات الصناعية والشحن وخلافه".

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كشف عن القواعد التنظيمية الجديدة لتنقل عملاء المحمول بنفس الرقم بين الشركات، خلال 24 ساعة فقط، عبر 4 خطوات، وهى:

 

أولا: ذهاب صاحب الخط إلى أقرب فرع لخدمة العملاء للشركة المراد الانتقال إليها يقدم طلبا إليها ويثبت ملكيته للخط.

ثانيا: تقوم الشركة المراد الانتقال إليها بتسليم شريحة جديدة للعميل.

ثالثا: تصل للعميل رسالة نصية بقبول طلبه.

رابعا: إدخال الشريحة الجديدة فى هاتفه المحمول والتى ستكون مفعلة بالفعل عقب مرور يوم واحد فقط من تقديم طلب الانتقال.

وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور الدكتور حسام الجمل الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الاتصالات، أن القواعد الجديدة تشترط أن يكون قد مر على الخط المراد نقله 4 شهور فقط من بدء تشغيل العميل له كشرط أساسى للانتقال إلى شبكة أخرى وذلك بدلا من عام كامل فى القواعد التنظيمية القديمة لانتقال العملاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة