أكرم القصاص - علا الشافعي

الصفقات الستة المرفوضة فى الأهلى بالميركاتو الصيفى بفرمان فايلر

الإثنين، 08 يونيو 2020 02:45 م
الصفقات الستة المرفوضة فى الأهلى بالميركاتو الصيفى بفرمان فايلر فايلر المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن سوق الانتقالات الصيفية لم تفتح أبوابها بعد، إلا أن السويسرى رينيه فايلر، المدير الفني للأهلى، حسم موقفه مبكراً فيما يخص بعض الصفقات التي عرضها عليه مسئولو القلعة الحمراء، حيث أعلن رفضه بشكل قاطع ضم ستة نجوم نستعرضهم في السطور التالية..

*محمد إبراهيم

كشف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موقفه النهائي من محمد إبراهيم ابن نادي الزمالك وصانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بمصر المقاصة، وقال إن محمد إبراهيم لاعب جيد ومميز لكنه ليس ضمن الحسابات الفنية للسويسري رينيه فايلر للموسم الجديد.

وأضاف أن كل ما تردد فى هذا الشأن حول التفاوض أو الحصول على توقيع محمد إبراهيم لم يحدث على الإطلاق، وربما يرتبط بتسويق وكلاء لاعبين ولكن لا علاقة للنادى الأهلى بتلك القضية.

وأوضح أن الأهلي يحترم ويقدر قدرات وخبرات محمد إبراهيم لكن هناك تحديدا واضحا للصفقات من المدير الفني رينيه فايلر.

وشارك محمد إبراهيم مع الفريق الفيومى فى 12 مباراة بواقع 10 مباريات فى الدورى الممتاز، بمعدل 527 دقيقة، ومباراتين فى كأس مصر، لمدة 157 دقيقة، فيما لم يحرز أى أهداف مع فريقه قبل توقف النشاط الرياضى بسبب فيروس كورونا.

*كريم العريبى

نفى مسئولو النادى الأهلى ما تردد مؤخراً بشأن الرغبة فى ضم الجزائرى كريم العريبى، مهاجم النجم الساحلى التونسى، وأكد مسئولو القلعة الحمراء أن اللاعب خارج حسابات الفريق تماماً بسبب رؤية الجهاز الفنى بقيادة السويسرى رينيه فايلر، الذى يرفض فكرة التعاقد مع لاعبى عربى، وتتجه النية لضم لاعب أجنبى فى أحد المراكز التى طلب فايلر تدعيمها وأهمها الجناح (يميناً وشمالاً) والمهاجم.

ويُعد كريم العريبى أحد اللاعبين الذين ارتبط أسماؤهم مؤخراً بالانتقال للدورى المصرى، بعدما تحدثت تقارير إعلامية تونسية عن رغبة الأهلي والزمالك وبيراميدز فى ضم اللاعب الجزائرى صاحب الـ29 عاما وهداف بطولة دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم بـ 10 أهداف.

وبات العريبى أول لاعب يتمكن من كسر حاجز العشرة أهداف منذ نسخة 2008 التى أنهاها مهاجم أنيمبا النيجيرى ستيفان وارجو متصدرا ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا.

*حسين بن عيادة

رد النادي الأهلي على تصريحات النجم الجزائرى حسين بن عيادة، الظهير الأيمن لنادي شباب قسنطينة الجزائري، التي تحدث فيها عن وجود مفاوضات شفهية من جانب إدارة الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك عن طريق وكيل أعماله.

وأكد مصدر مسئول بالنادي عدم دخول النادي فى مفاوضات شفهية أو رسمية مع اللاعب لأنه ببساطة ليس في قائمة اللاعبين المرشحين للانضمام إلى صفوف الفريق الكروي الأول الصيف المقبل.

وأضاف المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن القلعة الحمراء لم تتفاوض مع اللاعب أو حتى تشير الى اهتمامها باللاعب مع كامل الاحترام له بصفته أحد اللاعبين العرب الذين نتمنى لهم التوفيق في مسيرته الكروية.

*كريم العراقى

قرر السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صرف النظر عن ضم كريم العراقي، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادى المصري البورسعيدي.

وجاء تفكير فايلر فى صرف النظر عن التعاقد مع اللاعب، بداعي أنه لم يكن على نفس مستوى أحمد فتحي، لاعب الفريق الذي رحل إلى بيراميدز مؤخرًا، بداية من فترة الانتقالات الصيفية.

ويرى فايلر أن محمد هاني، الظهير الأيمن الحالي للنادي الأهلي، هو من أفضل اللاعبين في الفترة الحالية داخل الفريق، وسيتم الاعتماد عليه بشكل أساسي في المباريات.

*رجب بكار

أغلق النادي الأهلي ملف التعاقد مع رجب بكار لاعب بيراميدز لتدعيم الجبهة اليُمنى في القلعة الحمراء وتعويض أحمد فتحي نجم الفريق الذى سيرحل مع نهاية الموسم الجاري إلى بيراميدز عقب رفض تجديد عقده مع الأهلي، ورغم أن الفترة الماضية شهدت تداول أنباء قوية حول رغبة الأهلي ودخوله في مفاوضات مع ظهير بيراميدز لإتمام الصفقة في الصيف المقبل إلا أن الجهاز الفني للأهلي بقيادة رينيه فايلر أغلق هذا الملف بعد الجلسة التي عقدها محمود الخطيب رئيس النادي.

واستطلع خلالها رئيس الأهلي وجهة نظر المدير الفني بشأن تدعيم بعض المراكز في الفريق ومنها الظهير الأيمن لكن فايلر حسم الأمر، وأكد أنه لا يحتاج ظهير أيمن لوجود أكثر من لاعب في الفريق قادرين على تعويض غياب أحمد فتحي ومنهم حسين الشحات وكريم نيدفيد الذى اقترب من التماثل للشفاء من جراحة الركبة وأكرم توفيق الذى طلب الأهلي عودته بعد انتهاء الإعارة للجونة ومعهم الظهير الأيمن الأساسي للفريق حالياً وهو محمد هاني ، وجدد فايلر تأكيده على المراكز التي تحتاج دعماً وهي الجناح "يميناً وشمالاً" وصانع اللعب فيما تبدو عملية تدعيم الدفاع أو الهجوم مرحلة ثانوية ولا يحتاج لها فايلر.

 

*كريم البركاوى 

كشف مسئولو النادي الأهلي حقيقة دخول النادي في مفاوضات لضم كريم البركاوي مهاجم حسنية أغادير المغربي، بعدما ارتباط اسمه بالنادي وتأكيد اللاعب نفسه وجود مفاوضات مع الأهلي لضمه، وأكد مسئولو الأهلي أن كريم البركاوي ليس من ضمن القائمة المختصرة للمهاجمين المرشحين لارتداء قميص الأهلي في الموسم الجديد، وقالت صحيفة "البطولة" المغربية، إن كريم البركاوى أكد فى تصريح خاص لها، انطلاق مفاوضات بين إدارتى الأهلى المصرى وحسنية أغادير، لدراسة إمكانية انتقاله للنادى الأكثر تتويجا بالألقاب فى القارة الأفريقية، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.
 
كريم البركاوى
كريم البركاوى
 
وأشار البركاوى إلى أن المفاوضات مازالت جارية، فى انتظار مناقشة العرض الذى تقدم به النادى المصرى، من أجل الحسم فى أمور الصفقة، وأكد الموقع أن العديد من أندية الدرجة الثانية فى الدورى الألماني، كانت تتابع اللاعب البركاوى خلال مبارياته مع الحسنية، للوقوف على إمكانياته وفتح المفاوضات مع إدارة فريقه للاستفادة من خدماته خلال فترة الانتقالات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة