شكل الحفلات فى زمن الكورونا.. وداعًا للبوفيه المفتوح والتجمعات بالمطاعم

الإثنين، 08 يونيو 2020 06:00 م
شكل الحفلات فى زمن الكورونا.. وداعًا للبوفيه المفتوح والتجمعات بالمطاعم حفلة - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر التزاحم من سمات الحفلات حيث كان يحرص الكثير من الأشخاص على اصطحاب أصدقائه وأفراد عائلته لقضاء وقت ترفيهى، لكن بعد انتشار فيروس كورونا ومنع التجمعات بالأماكن العامة، قد تتغير تحضيرات الحفلات فى المستقبل، وهذا ما أشار إليه تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية، حيث توقع حدوث بعض التغيرات بالحفلات الموسيقية والحفلات الخاصة كذلك.

تحليل فيروس كورونا شرط حضور الحفلة الموسيقية

يتوقع تقرير صحيفة "مترو"، أن الحفلات ستقام فى الأماكن المفتوحة، مع وضع أعداد محدودة لحضور الحفلة، وقد يشترط إجراء اختبار فيروس كورونا لحضور الحفل، مع تنفيذ إجراءات الوقاية والتى أهمها الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وارتداء الأقنعة وكذلك الموظفين القائمين على الحفل.

حفلة
حفلة

 

الحفلات المنزلية فى زمن الكوورنا

برغم الإجراءات السابقة ذكرها والمتوقع تنفيذها فى المستقبل فى مرحلة التعايش مع فيروس كورونا، لكن قد يفكر بعض من منظمى الحفلات إقامتها فى الحدائق العامة، ونقلها من خلال بث مباشر عبر الإنترنت أو تنقلها القنوات الفضائية، حيث تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التى تساعد على منع الاختلاط وانتشار الفيروس،  والتى تعتبر من الطرق الشائعة خلال هذه الفترة.

إقامة الحفلات قبل انتشار كورونا
الحفلات قبل انتشار كورونا

 

التعقيم شرط الحفلات المنزلية

سوف يشترط إقامة حفلات أعياد الميلاد أو الحفلات الموسيقية داخل المنزل التقيد بعدة معايير منها حضور عدد قليل من الأشخاص، مع تعقيم اليدين وارتداء كمامات، واستخدام أكواب يمكن التخلص منها، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى.

الحفلات داخل الكافيهات والمطاعم

قد يكون من الصعب خلال الفترة القادمة، إقامة حفلات داخل كافيهات أو مطاعم، لأنها من الأماكن المغلقة وبالتالى من الصعب السيطرة على التجمعات، بالإضافة إلى ذلك فأن معظم المطاعم والكافيهات التى أعيد إفتتاحها ببعض الدول تتبع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا والتى منها الالتزام بالتباعد الاجتماعى حيث توجد مسافة بين طاولة وأخرى، بالإضافة إلى توفر طرق مختلفة لتفصل بين شخص وأخر، مثل تصميم بعض المطاعم للوحات زجاجية على الطاولة لتفصل بين الأشخاص، منعاً لانتشار العدوى.

مطعم
مطعم

وداعًا للبوفيه المفتوح

من المتوقع عدم السماح بإقامة بوفيه مفتوح فى الحفلات بعد الآن، فهو غير آمن على الإطلاق فى زمن الكورونا، ومن المتوقع أن يتم استبداله بوجبات ثابتة او قائمة طعام يتم الطلب منها خلال الحفل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة