عوض تاج الدين: ارتفاع إصابات كورونا نتيجة التجمعات العائلية آخر شهر رمضان وإجازة العيد

الإثنين، 08 يونيو 2020 08:41 م
عوض تاج الدين: ارتفاع إصابات كورونا نتيجة التجمعات العائلية آخر شهر رمضان وإجازة العيد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الارتفاع فى إصابات فيروس كورونا حدثت نتيجة التجمعات العائلية في آخر شهر رمضان وإجازة العيد، مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى: "لدينا خطط للتعامل مع الارتفاع في الإصابات بكورونا"، موضحاً أن مستشفيات العزل والفحص بعد أسبوع العيد زادت إلى أكثر من 360 مستشفى، ويتم زيادة الطاقة الاستيعابية.

وأوضح أن المستشفيات تعالج الحالات الصعبة والمتوسطة والتى تحتاج لأجهزة تنفس، مضيفاً أن المستشفيات الجامعية تم تجهيزها لاستقبال المصابين بكورونا.

وتابع: "تم التواصل مع هذه المستشفيات وحدث كلام فى سقف المصروفات، لأنها ليست قضية تحقيق أرباح أو تكسب وكلنا نساهم فى دعم مصر، ومعظم المستشفيات الكبيرة بدأت تستجيب وتضع سعرا مرتبطا بالتكلفة التى تصرفها على المرضى سواء فى الوقاية أو الأدوية وغير مسموح بالمبالغة فى الأسعار".

وذكر أن أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن هم الأكثر تأثراً بفيروس كورونا، مضيفاً أنه يتم استخدام أسلوب علمى فى استخدام بلازما الدم، وهو جزء من العلاج المتمم لأدوية أخرى، وهو أسلوب علاجى يستخدم فى علاج الحالات الشديدة.

وأردف: "التبرع بالبلازما جزء من الزكاة عن جسمهم وشكر لله وشكر للبلد التى أوصلتهم لبر الأمان وهو عطاء بلا مقابل ولا أحد يدعى أن يأخذ البلازما مقابل مبلغ مالى، وهذا غير مقبول"، موضحاً أن الأزمة تدرس بكل عناية ويتم وضع كل الاحتمالات، والهدف الأول والرئيسى هو صحة وحياة الإنسان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة