أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الإسكان: مصر باتت خالية من المناطق الخطرة.. فيديو

الإثنين، 08 يونيو 2020 07:55 م
متحدث الإسكان: مصر باتت خالية من المناطق الخطرة.. فيديو عمرو خطاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن هناك ما يقرب من 400 منطقة عشوائية وخطرة على مستوى الجمهورية، موضحا أنه على مدار 30 عاما كانت هذه المناطق تتزايد بشكل كبير، ومن أجل التخطيط لمنطقة واحدة أو القضاء على منطقة عشوائية واحدة كان هذا يتكلف جهدا ومبالغ طائلة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الإسكان، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية تمكنت من القضاء على 300 منطقة خطرة في 6 سنوات ، وقريبا سيتم القضاء على المناطق العشوائية بشكل كامل، وهو ما يعد إنجازا كبيرا للغاية، ومثل عناء كبيرا للغاية، موضحا أن هذه الخطوة جاءت بتعاون من جانب جميع أجهزة الدولة، موضحا أن مصر باتت خالية من المناطق الخطرة وقريبا ستصبح خالية من العشوائيات.

ولفت المتحدث باسم وزارة الإسكان، إلى أن المناطق القريبة من المناطق الخطرة والعشوائية قدمت طلبات للوزارة لكى تقوم بتطويرها أسوة بالمناطق المجاورة لها.

وفى وقت سابق أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انه جارٍ الانتهاء من تنفيذ  7 مشروعات صرف صحى بتكلفة 259 مليون جنيه، بمحافظة سوهاج، وهى مشروعات صرف صحى قرى المحاسنة والقرعان وبيت داوود ونجع الحيط بمركز جرجا ومشروعات صرف صحى قرى المحامدة ودمنو والمزالوة بمركز سوهاج جنيه.

وأوضح اللواء المهندس محمد بدرى محمد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب، أن مشروعات صرف صحى قرى المحاسنة والقرعان وبيت داوود ونجع الحيط بمركز جرجا تبلغ تكلفتها الاجمالية 123 مليون جنيه وتشمل تنفيذ ثلاث محطات رفع وشبكات انحدار بطول 45563 متراً وخطوط طرد بطول 10879 متراً ووصلات منزلية يبلغ عددها 5551 وصلة تخدم 34774 نسمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة