وزير التعليم: إجراءات تأمين امتحانات الثانوية العامة خاصة بكل أفراد المنظومة

الإثنين، 08 يونيو 2020 12:08 ص
وزير التعليم: إجراءات تأمين امتحانات الثانوية العامة خاصة بكل أفراد المنظومة وزير التربية والتعليم
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم: "نحن نقدر قلق أولياء الأمور على أولادهم ونريدهم أن يركزوا على الجزء الدراسى فقط والباقى علينا، وامتحانات الثانوية كانت تحديًا كبيرًا شاركت فيه جهات كثيرة في الدولة مثل التنمية المحلية والصحة والداخلية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى تقدمه ريهام إبراهيم: سيتم الكشف على الحرارة وتوزيع كمامات جديدة يوميًا وتعقيم المباني وتركيب البوابات، وخلال مدة الامتحان وهى شهر الطلاب لن ينزلوا إلى المدرسة سوى 7 مرات فقط، بعد أن رفعنا المواد التي لا تضاف إلى المجموع.

وتابع: نحن ردينا اليوم خلال المؤتمر الصحفى على من يطلقون الشائعات ومن ينشرون الأكاذيب على السوشيال ميديا، الدولة تسير بشكل علمى الآن وإن شاء الله ننجح معًا ونكمل المنظومة ونكون الدولة الوحيدة التي اجتازت هذا الاختبار، وإجراءات التأمين خاصة بكل أفراد المنظومة وليس الطلاب فقط للمراقبين والمصححين والإداريين، وإجراءات تأمينهم أكثر من تأمين الطلاب لأنهم مجبرون على البقاء لفترات أطول من الطلاب.

وأكد، أنه إذا صادفنا أحد الطلاب يعانى ارتفاعًا في درجة الحرارة نعزله عن زملائه ثم يعرض على الطبيب، ومن الممكن أن يكون الطالب مريضًا بأى شيء آخر غير كورونا، وإذا فاته الامتحان نتيجة هذا الإجراء نؤجل له الامتحان بالدرجة الكاملة، وناشد أولياء الأمور بعدم الحضور للامتحان مع أولادهم.

ونوه بأن الامتحانات لا تسرب منذ 3 سنوات، وإذا انتشرت الأسئلة على السوشيال ميديا يكون تم تصويره من داخل اللجنة، وهناك تنسيق مع الداخلية وشرطة الإنترنت ويتم القبض على من قام بذلك خلال ثوانٍ وسيكون هناك ضرر شديد جدًا.

وطمأن خلال المداخلة أولياء الأمور وقال: إحنا واخدين بالنا كويس جدًا على أولادكم، وستكون هناك مراعاة أثناء التصحيح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة