أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصحة: "معنديش مانع الناس تبقى موجودة فى كل مكان بشروط"

الإثنين، 08 يونيو 2020 02:58 م
وزيرة الصحة: "معنديش مانع الناس تبقى موجودة فى كل مكان بشروط" وزيرة الصحة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، على إنتاج بعض الدول لبعض اللقاحات المضادة لفيروس كورونا: قائلة: " العالم كله في حالة ترقب وظهور هذا المصل سيحل المشكلة بشكل كبير ..ومستعدون للدخول في التضامن البحثي والمحاولات البحثية بحيث نعتمد هذه اللقاحات ..لكن لا يوجد تاريخ محدد من أي بلد لخروج المصل إلى النور".

وبالحديث عن رفع الإجراءات الاحترازية: قالت زايد خلال لقاء على قناة النيل للأخبار اليوم الاثنين: "لم ننفذ الحظر التام لان له أضرار، والحظر الجزئى كان فعالا وهناك فتح تدريجي بمعايير لحماية المجتمع ..معنديش مانع إن الناس تبقى موجودة في كل مكان بس تلبس ماسكات وتغسل ايديها بشكل منتظم".

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، كشفت عن استقرار عدد الحالات المصابة بكوفيد 19 "فيروس كورونا" المستجد"، وتراجع نسب الوفيات، مرجحة ذلك إلى بعض الأسباب منها اعتماد البروتوكول الجديد والذى يشمل توزيع العلاج حتى باب البيت، وبروتوكول الحالات الشديدة ، فضلا عن انضمام 320 مستشفى ما أسهم في استيعاب الزيادة التي حدثت في نهاية رمضان وأول العيد".

وقالت وزيرة الصحة في لقاء على قناة النيل للأخبار اليوم الاثنين: "اعتمدنا أسرة معينة لصالح الطاقم الطبي في كل مستشفى مع بروتوكول حماية وأعلى رعاية.. شباب الأطباء يفضلون العزل المنزلي ونتابعهم أيضا.

وحول استمرار هيدروكسي كلوروكين ضمن برتوكول العلاج:" قالت زايد: الدواء فعال في مصر للحالات البسيطة والمتوسطة، مشيرة إلى وجود نتائج قوية مع البلازما للمتعافين خاصة للحالات الحرجة، لذلك توسعنا فيها مع تم فتح أبواب مراكز الدم للمساهمة في علاج الحالات الشديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة