أستاذ التحاليل الطبية بقصر العينى: الغرغرة بالملح والليمون فى الحلق يقتل كورونا

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 04:27 م
أستاذ التحاليل الطبية بقصر العينى: الغرغرة بالملح والليمون فى الحلق يقتل كورونا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ملكة فؤاد، أستاذ التحاليل الطبية بكلية طب قصر العينى، إن هناك ضرورة أن يبتعد المواطنين عن التوتر والهلع من فيروس كورونا، حتى لا تتأثر مناعاتهم، مشيرة إلى أن تحليل صورة الدم يظهر بشكل كبير ما إذا كان الشخص مصاب بكورونا من عدمه.

وأضافت أستاذ التحاليل الطبية بكلية طب قصر العينى، فى تصريحات لبرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سى، أنه عندما يشعر الشخص أو يشك في أي عرض مثل احتقان في الحلق، أو كحة، أو ارتفاع في درجة الحرارة أن لا يذهب مباشرة لإجراء مسحة، ولكن ينبغي أن يجرى بعض التحاليل مثل صورة الدم وسرعة الترسيب ومعامل الالتهاب للتأكد من إصابته بفيروس كورونا من عدمه.

وأشارت أستاذ التحاليل الطبية بكلية طب قصر العينى، إلى ضرورة عدم الإفراط في استخدام الفيتامينات إلا إذا كان الشخص يعانى من نقص بفيتامين معين، موضحة أن كورونا يظل في الحلق قبل دخوله للرئة، وبالتالي يمكن الغرغرة في الحلق بالملح والليمون لقتل هذا الفيروس فى مهده، لافتة إلى أن كورونا فيروس غريب وتصرفاته مختلفة عن باقى الفيروسات ويعطى صورة مختلفة عن باقى الفيروسات.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاد الصحة وعلوم انتشار الأوبئة ، أن استمرار معدلات الإصابات بفيروس كورونا في مصر لعدة أيام يشير إلى أن مصر اقتربت من الوصول لمستوى تسطيح المنحنى، مشيرا إلى أنه حال استمرار معدلات الإصابات بهذا المعدل الثابت حتى الأحد المقبل فإن مصر تكون قد بدأت في الوصول لأقصى المنحى وسيبدأ بعدها في انخفاض معدلات الإصابات بكورونا.

وأضاف أستاذ اقتصاد الصحة وعلوم انتشار الأوبئة، أنه لابد من إجادة المواطنين لكيفية التعامل مع الكمامات وطريقة ارتدائها من أجل حمايتهم من العدوى من فيروس كورونا خلال الفترة الراهنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة