الكرملين: بوتين وميركل يرحبان بالمبادرة المصرية للتسوية السياسية في ليبيا

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 05:20 م
الكرملين: بوتين وميركل يرحبان بالمبادرة المصرية للتسوية السياسية في ليبيا بوتين وميركل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الرئاسة الروسية، أن كل من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يرحبان بالمبادرة المصرية للتسوية السياسية في ليبيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وأكدت الرئاسة الروسية، أن كل من بوتين وميركل بحثا الاحتياجات الإنسانية في سوريا.

وتستمر المليشيات الإرهابية بليبيا فى ارتكاب مزيد من الجرائم بحق المدنيين، فى الوقت الذى توقع فيه السفير الأمريكى فى ليبيا إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار، فيما أكدت جامعة الدول العربية أن زيادة التدخلات التركية فى الشأن العربى وبالتحديد فى ليبيا أمر مقلق ومزعج.

فى البداية، رجح السفير الأمريكى فى ليبيا إمكانية التوصل لوقف إطلاق نار خلال الفترة المقبلة، وإجراء حوار سياسى، يأتى هذا فيما قصفت ميليشيات موالية لتركيا منطقة سكنية جنوب غربى سرت وأنباء عن سقوط ضحايا مدنيين.

وأكد الناطق باسم رئاسة الجمهورية الجزائرية، أن الجزائر ترحب بكل مبادرة هدفها وقف إراقة دماء الليبيين، وأضاف الناطق باسم رئاسة الجمهورية الجزائرية: نرغب فى أن نلعب دور الوسيط لجمع كل الفرقاء الليبيين.

وأعرب ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة، عن تشجيع الأمين العام للأمم المتحدة أنطوينو جوتيريش للدعوات الأخيرة من جانب القادة الليبيين، لاستئناف المحادثات بهدف إنهاء القتال والانقسام، لافتا إلى أن ذلك يمهد الطريق لحل سياسى شامل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة