بديل أرتيتا.. مانشستر سيتي يعلن عن مساعد جوارديولا الجديد

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 09:25 م
بديل أرتيتا.. مانشستر سيتي يعلن عن مساعد جوارديولا الجديد ليلو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن تعيين خوان مانويل ليلو، مساعدًا للمدير الفني بيب جوارديولا في تدريب الفريق، ليخلف بذلك ميكيل أرتيتا الذى رحل عن منصبه في ديسمبر الماضي، لقيادة آرسنال خلفًا للمدرب أوناي إيمري، ولم يحل أحد محله حتى جاء ليلو.

ويعمل المدرب صاحب الـ54 عامًا، يعمل في مجال التدريب منذ 35 عامًا، وكان مساعدًا لـ خورخي سامباولي في إشبيلية ومنتخب تشيلي سابقًا.

ويعد ليلو واحدا من المدربين مكتشفي النجوم في الكرة الاسبانية خلال العصر الحديث، حيث هو من اكتشف الثنائي أندريس إنييستا ودافيد سيلفا أبطال كأس العالم 2010.

وقالت صحيفة "ماركا " الإسبانية، أن ليلو الإسبانى الذى شغل أدوارًا فى ريال سوسيداد وتشيلى وإشبيلية، تحت إشراف جوارديولا لفترة وجيزة فى الجانب المكسيكى دورادوس سينالوا فى عام 2006.

أشارت الصحيفة إلى أن الثنائى التقى لأول مرة فى التسعينات، ووصف جوارديولا ليلو بأنه مايسترو ونسبه الفضل فى تعيينه للسنوات اللاحقة من البطولات فى برشلونة، فى غضون ذلك، لم يتمكن ليلو من الحفاظ على النجاح فى المناصب الإدارية.

أضافت الصحيفة أن مانشستر سيتى كان يبحث عن خليفة لميكيل أرتيتا منذ انتقاله إلى قيادة آرسنال فى ديسمبر الماضي، خاصة أن خوان مانويل ليلو البالغ كان يتولى تشينجداو هوانجاى فى الصين، وكان من بين لاعبى فريقه الإيفوارى يايا توريه، قبل أن يغادر مؤخرًا وسط جائحة فيروس كورونا التاجي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة