رسميا.. إلغاء الهبوط في الدوري الفرنسي

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 05:47 م
رسميا.. إلغاء الهبوط في الدوري الفرنسي الدوري الفرنسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت المحكمة الوطنية بفرنسا اليوم، إلغاء الهبوط في الدوري الفرنسي للموسم المنقضي 2019-20 والذي تم إلغاءه وتتويج باريس سان جيرمان باللقب، على خلفية تفشي فيروس كورونا، حيث أثير جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية بسبب مسألة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية بعدما قررت رابطة الدوري الفرنسي العمل بالشكل النهائي لجدول الدوري قبل التوقف عند الجولة 27.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن مجلس الدولة اليوم قرر المصادقة على نهاية الموسم والترتيب وفقًا لما كان عليه قبل إيقاف المسابقة في مارس الماضي، لكنه علق الهبوط.

وكان من المفترض في البداية أن يهبط ناديان فقط قبل أن يتم التراجع كليًا عن ذلك ويعلق الهبوط ، لينجي كلا من تولوز وإميان من قرار الهبوط، حيث كانا يحتلان المركزين الأخير وقبل الأخير.

يشار إلى أن الدروي الفرنسي هو الدوري الوحيد من بين الدوريات الخمسة الكبرى الذي اتخذ قرارًا بإلغاء المسابقة، بسبب جائحة فيروس كورونا.

كانت رابطة الدوري الفرنسي قد قررت فتح فترة الانتقالات الصيفية بداية من 8 يونيو الجارى، على أن يسمح للأندية الفرنسية ببيع عقود اللاعبين واستقطابهم فيما بينها.

جاء قرار رابطة الدوري بعد التشاور مع الفرق والمدربين، خاصة أن البطولة لن تعود هذا الموسم بأي حال من الأحوال، ووافق رؤساء الأندية الفرنسية على هذا القرار، من أجل السماح لهم بعملية بيع وشراء لاعبين جدد، إضافة إلى تسوية موقف النجوم المنتهية عقودهم بتاريخ 30 يونيو.

وحددت رابطة الدورى الفرنسى لكرة القدم موعد انطلاق مباريات الموسم الجديد 2020 / 2021 بعد انتهاء الموسم 2020 بتتويج باريس سان جيرمان بلقب الدورى الفرنسى.

وأنهى باريس سان جيرمان، الموسم الحالى من الدوري الفرنسي متصدرا، برصيد 68 نقطة متفوقا على أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني بـ 12 نقطة، ويبتعد عن المركز الثالث الذي يحتله رين بـ 18 نقطة، قبل 10 جولات من نهاية الموسم.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة