أكرم القصاص - علا الشافعي

لجان فحص طلبات الفنادق السياحية تراجع 33 فندقا سياحيا جديدا بالبحر الأحمر.. مدير مكتب الوزارة بالغردقة: فحص أول 6 فنادق بمرسى علم و27 فى باقى المحافظة.. وتسليم شهادات الصحة والسلامة خلال أيام ورفض 5 فنادق.. صور

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 02:30 م
لجان فحص طلبات الفنادق السياحية تراجع 33 فندقا سياحيا جديدا بالبحر الأحمر.. مدير مكتب الوزارة بالغردقة: فحص أول 6 فنادق بمرسى علم و27 فى باقى المحافظة.. وتسليم شهادات الصحة والسلامة خلال أيام ورفض 5 فنادق.. صور التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر لجان التفتيش على الفنادق السياحية لفحص الضوابط والاشتراطات التى سيتم بناء عليها السماح لها باستقبال سياحة داخلية بنسبة 50%، تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء، حيث قامت لجان التفتيش المكونة من أعضاء من وزارة السياحة والصحة وغرفة المنشآت الفندقية من فحص 33 فندقا سياحيا تقدمت بطلبات جديدة وذلك من بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين (2)

 من جانبها، قالت منال صلاح، مدير مكتب وزارة السياحة والاثار بالبحر الأحمر، أن تقدم 65 فندقا سياحيا بطلبات جديدة لاستقبال سياحة داخلية بفنادق البحر الأحمر، وعقب انتهاء اجازة العيد بدأت لجان وزارة السياحة بالاشتراك مع أعضاء من وزارة الصحة وعضو من غرفة المنشآت الفندقية فى استئناف عملها لفحص تلك الطلبات والتأكد من استيفاء الضوابط والاشتراطات التى أقرها مجلس الوزراء، لاستقبال سياحة داخلية من خلال تسلم إدارة المنشأة السياحية شهادة صحة والسلامة للتشغيل.

وأضافت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، أن لجان وزارة السياحة قامت بفحص والتفتيش على 33 فندق سياحى بينهم 6 بمرسى علم ويعدوا اول فنادق يتم التفتيش عليها فى مرسى علم حيث تم ايفاد 3 لجان تفتيش عليهم وتبين استيفاء الشروط والضوابط التى اقرها مجلس الوزراء.

 وتابعت مدير مكتب وزراة السياحة بالبحر الأحمر، أن من بين الـ 33 فندق التى تم التفتيش عليهم عقب اجازة العيد 27 فندق بالغردقة والجونة وسفاجا، حيث أن تم التفتيش عليها بدقة وبحرص للتأكد من توافر جميع الضوابط والاشتراطات تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عنانى وزير السياحة والاثار.

التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين (1)

وأكدت مدير مكتب وزارة السياحة بمحافظة البحر الأحمر، أنه تنفيذا لتعليمات وزير السياحة الدكتور خالد عناني، تقوم اللجان بالتفتيش داخل الفنادق على الضوابط والاشتراطات بدقة متناهية، للتأكد من تطبيقها تماما، حيث من بين تلك الاشتراطات التى يتم تنفيذها داخل الفنادق الحفاظ على المسافات بين النزلاء فى المطاعم وحمامات السباحة، وكذلك عدم السماح بنزول أكثر من 3 نزلاء فى الغرفة.

وتابعت: يتم أيضا عمليات التعقيم المختلفة لحظة وصول النزلاء وتعقيم الغرف جيدا والطرق المختلفة داخل الفندق وكذلك تعقيم العاملين بشكل دورى وارتدائهم الكمامات وجميع المهمات الوقائية، كذلك تحديد مسافات لوقوف النزيل عند الدخول واجراء الفحص الطبى عليه لفحص درجة حرارته، التأكد من تواجد طبيب وداخل عيادة الفندق بشكل دوري، تخصيص مكان معين للحجر الصحى إذا لزم الأمر.

التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين (7)

يذكر أن 41 فندق بمحافظة البحر الاحمر تسلموا شهادات الصحة والسلامة لاستقبال سياحة داخلية قبل عيد الفطر المبارك، وتقدم بطلبات لاستقبال سياحة قرابة 65 فندق سياحى تم فحص 33 فندق منهم على مستوى المحافظة بينهم 27 فندق شمال المحافظة بمدن سفاجا والغردقة، و6 بمرسى علم .

من جانبه قال طارق فهمي، مدير أحد الفنادق السياحية الشهيرة الحاصلة على شهادة الصحة والسلامة، لاستقبال سياحة داخلية، أن بداية من دخول النزيل من ابواب الفندق يتم تطبيق الاجراءات والضوابط والاشتراطات لمواجهة فيروس كورونا، والتى تبدأ بقياس درجة الحرارة وإجراءات تطهير الأمتعة وتوزيع القفازات والكمامات مجانا على النزلاء.

التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين (6)

وأضاف مدير الفندق السياحى لـ"اليوم السابع"، أن عند وصول النزيل عند منطقة الريسبشن يتم تسليمه قلم خاص بكل نزيل، مع وضع وسائل وأدوات التطهير فى كل مكان وخاصة فى منطقة الاستقبال، وكذلك يتم تعقيم النزلاء وحقائبهم قبل دخولهم، مضيفا أن تقديم الاطعمة داخل المطاعم يكون بشروط معينة بحيث تبعد كل منضدة عن الاخرى مسافة لا اقل عن مترين ويتم تحديد 4 افراد فقط بحد أقصى للمنضدة الواحدة.

التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين (3)

وتابع: أن بالنسبة للعمالة داخل الفندق تم تدريبهم وتجهيزهم على الضوابط والاشتراطات لاستقبال السياح والتأكيد على ارتداء القفازات والكمامات وتغييرها كل 6 ساعات وبالنسبة لخدمة الغرف يتم تغييرها عقب التعامل مع كل نزيل، بالإضافة إلى تعقيم حمامات السباحة بوسائل التطهير اللازمة تحت إشراف صحى كامل وتخصيص فريق طبى لمتابعة الحالة الصحية للنزلاء مع التنبيه عليهم بالإبلاغ عن أى مشكلة صحية أو أى أعراض طارئة.

 
التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين (4)
 

 

التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين (5)
 
التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين (8)
 

 

التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين (9)
 

 

التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين (10)
 

 

التفتيش على الفنادق السياحية قبل السماح لها باستقبال سائحين (11)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة