أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث التنمية المحلية: إزالة 15249 مخالفة على الأراضى الزراعية

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 12:42 م
متحدث التنمية المحلية: إزالة 15249 مخالفة على الأراضى الزراعية مقطع من الفيديو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه وفقا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بإزالة التعديات ومخالفات البناء على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، وجه وزير التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظين بأن يتم التنسيق مع مدراء الأمن وقوات إنفاذ القانون والوحدات التنفيذية المحلية بإزالة أي مخالفات بناء بشكل فورى على أراضى تابعة لأملاك الدولة أو أراضى زراعية يتم التعدى عليها.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، في تصريحات لبرنامج هذا الصباح المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه بالنسبة للمخالفات على الأراضى الزراعية تم إزالة 15249 مخالفة بواقع 1542 مخالفة على أراضى أملاك دولة بمساحة 16 ألف فدان، بجانب إزالة 13707 حالة تعدى على أملاك خاصة بمساحة 3600 فدان.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أنه إزالة 1611 مخالفة بناء على أراضى تابعة للدولة، بجانب إزالة تعديات ومخالفات بناء على أملاك خاصة .

وفى وقت سابق قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الدولة استردت ما يزيد عن 16 ألف فدان من أراضي الدولة تم التعدى عليهم من قبل مخالفين، موضحا أن الوزير عرض على رئيس الوزراء تقريرا فيما يخص موقف إزالة التعديات على أراضي الدولة وإزالة مخالفات البناء أثناء الحظر أو مخالفات الأراضي الزراعية.

 

وأضاف قاسم، أن الوزارة ملتزمة بقرارات الدولة وبناء عليه عندما تحدد قرارات أخري سنعلن عن آلياتها، مشيرا إلى أن الإجراءات المتعلقة بكورونا والأسواق يتم التعامل معها بكل حزم، كما تم تحرير محاضر بـ15 ألف مخالفة تعدي على أراضي زراعية.

 

وأكمل المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تواصل مع سكرتير عام المحافظة وسأل عن الموقف التنفيذى لإنجاز محور 26 يوليو، وخلال أيام سيتم الانتهاء من تطوير الطريق بسبب عملية الأمطار والسيول وتم إسناد الأمر لشركة المقاولون العرب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة