وزير الاتصالات: هيكلة أرقام الـ"private number".. وتدريب 500 موظف بـ"أمازون"

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 10:46 م
وزير الاتصالات: هيكلة أرقام الـ"private number".. وتدريب 500 موظف بـ"أمازون" وزير الاتصالات
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن كل التوقعات العالمية تؤكد أن العالم لن يعود لسابق عهده بعد انتهاء أزمة كورونا، وهذا الأمر له نتائج محمودة، وهذا يصب في صالح التعليم من عند بعد، والعمل وعقد الاجتماع عن بعد.

وأوضح وزير الاتصالات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، أن هذه التداعيات ستساهم في خفض كلفة التعليم والتدريب والسفر، واختصار أكثر للوقت، والاجتماعات تسير بشكل أكثر كفاءة وفعالية، مضيفًا أن الوزارة تعمل على توفير البيئة المعلوماتية اللازمة للعام الدراسي الجديد.

وأشار الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم توقيع شركة أمازون (amazon web service) العالمية لتدريب 500 من الشباب المصري على تقنيات الذكاء الاصطناعى وعلوم البيانات.

وعن إجراءات نقل المحمول بنفس الرقم بين الشركات، خلال 24 ساعة فقط، قال إنه يمكن للعميل صاحب الخط الذهاب إلى أقرب فرع لخدمة العملاء للشركة المراد الانتقال إليها يقدم طلب إليها ويثبت ملكيته للخط، ثم تقوم الشركة المراد الانتقال إليها بتسليم شريحة جديدة للعميل، وتصل للعميل رسالة نصية بقبول طلبه.

وذكر أنه جارى مراجعة ودراسة الأرقام التي الـ"private number" على التليفون المحمول فنيًا وتقنيًا وسيتم حوكمتها بحيث تكون لمن يتطلب عمله ومسئولياته هذه الخاصية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة