أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل مداخلة.. وزيرة الهجرة: تمكنا من سد الفجوة بين المصريين بالخارج ووطنهم

الأربعاء، 01 يوليو 2020 02:00 ص
أفضل مداخلة.. وزيرة الهجرة: تمكنا من سد الفجوة بين المصريين بالخارج ووطنهم نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، وجاء أبرزها: وزيرة الهجرة: تمكنا من سد الفجوة بين المصريين بالخارج ووطنهم.

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه هناك كان هناك أزمة ثقة وفجوة بين المواطن المصري بالخارج ودولته، وكانت النشاطات مقتصرة على حضورهم احتفاليات، مشيرة إلى أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي كان صائبا من أجل عودة جسور الاتصال بين المصريين بالخارج ووطنهم.

وأضافت وزير الهجرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رمضان، ببرنامج "مساء dmc"، الذي يذاع على قناة dmc، أن وزارة الهجرة منذ شهر سبتمبر 2015 عملت على أكثر من محور من خلال التواصل مع المصريين بالخارج وربطهم بكل الطرق ببلادهم، كما أن الوزارة كان لها دور هام في حل أزمات المصريين بالخارج، من خلال التعامل مع حوادث فردية كالاعتداء على بعض المصريين في الخارج.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أن نظرة المصريين في الخارج لمصر الآن اختلفت اختلافا كبيرا عما كانت عليه في السابق، مؤكدة أن الوزارة كان لها دور كبير ورئيسي بالتنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة في إعادة المصريين من الخارج في ظل جائحة كورونا من خلال رحلات متتابعة في الآونة الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة