التعليم: لم يحدث أى تسريب لامتحانات الثانوية العامة.. الوزارة: مزاعم صفحات الغش هدفها تحقيق مكاسب مادية.. رئيس الامتحانات: نسبة المستفيدين من الغش الإلكترونى قليلة.. وأى محاولات للتسريب يتم ضبطها خلال دقائق

الأربعاء، 01 يوليو 2020 05:15 م
التعليم: لم يحدث أى تسريب لامتحانات الثانوية العامة.. الوزارة: مزاعم صفحات الغش هدفها تحقيق مكاسب مادية.. رئيس الامتحانات: نسبة المستفيدين من الغش الإلكترونى قليلة.. وأى محاولات للتسريب يتم ضبطها خلال دقائق امتحانات الثانوية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه لم يحدث أى تسريب لامتحانات الثانوية العامة، مشددا على أن إجراءات حماية الأسئلة ووصولها إلى لجان الامتحانات قوية متابعا: لا يمكن أن يحدث أى تسريب خاصة أن كراسات الامتحان يتم وضعها وتغليفها فى أكثر من مظروف قبل وضعها فى الصندوق الحديدى الذى يصل إلى لجنة الامتحان.
 
وأشار رئيس عام الامتحانات إلى أن فتح مظاريف الأسئلة يتم قبل العاشرة صباحا من قبل رؤساء اللجان وتصل كراسات الامتحان إلى الطلاب بشكل آمن وحتى الآن الأمور تسير بشكل منضبط، مؤكدا أن ما تزعمه صفحات الغش الإلكترونى بشأن تسريب الأسئلة قبل انطلاق الامتحان فى العاشرة صباحا غير حقيقى مشددا على أن هدفها جمع مكاسب مادية واستغلال الطلاب وأولياء أمورهم، قائلا: من يتابع ويركز مع هذه الصفحات عليه الانتباه جيدا بأن دعواتها لتسريب الأسئلة لن تفلح فيها نهائيا.
 
وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن فريق الغش الإلكترونى فى غرفة العمليات نجح حتى الآن فى السيطرة على محاولات الغش الإلكترونى التى تحدث قبل بعد انطلاق الامتحان فى العاشرة صباحا، موضحا أى تسريب للأسئلة يتم الوصول إليه فى غضون دقائق بسيطة، وهذا مجهود كبير يتم من قبل القائمين على أعمال الامتحانات سواء من وزارة التربية والتعليم أو الوزارات المعنية فى هذه الأمر.
 
وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن نسبة المستفيدين من هذه المحاولات أعداد قليلة، ويتم اتخاذ كافة الاجراءات القانوينة ضدهم، إضافة إلى محاسبة أى مخطئ سواء مراقب أو ملاحظ، مشددا على أن نسب وحالات الغش التى ظهرت منذ بدء الامتحانات قليلة مقارنة بالسنوات الماضية منها 8 حالات غش باستخدام المحمول فى أول يوم بامتحان اللغة العربية و16 حالة أثناء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، كما تم رصد ومكافحة الغش الإلكتروني 3 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة فى امتحان الديناميكا.
 
وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الشئون القانونية تحقق فى عدة محاضر تم تحريرها للطلاب المتورطين فى تصوير أسئلة الامتحانات فى الأسبوع الأول والثانى من الاختبارات، مضيفا أنه لا تهاون مع أى طالب أخطأ حيث سيتم حرمانه من الامتحان وفق نصوص قانون مكافحة الغش.
 
وتابع رئيس امتحانات الثانوية العامة: إجراءات التصدى للغش فى اللجان مستمرة حتى نهاية الاختبارات 21 يوليو المقبل وأى شخص يخطئ سوف يحاسب.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة