أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى المنوفية

الأربعاء، 01 يوليو 2020 02:37 م
بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى المنوفية الدكتور نصيف الحفناوى وكيل صحة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الشئون الصحية بالمنوفية، عن بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال المعطل "سولك الجزيئى"، ابتداء من اليوم 7 يناير 2020، وذلك للأطفال المقيدين خلال الفترة من 1 يناير 2016 حتى 23 مارس 2018 .

وأشار الحفناوى إلى أن الحملة تهدف إلى رفع الحالة المناعية للأطفال وضمان وقايتهم من المرض، حيث سيتم تطعيم الأطفال عن طريق أخذ جرعتين يفصل بينهما شهر من طعم شلل الأطفال المعطل سولك الجزيئى (0.1 سم حقنا فى الطبقة الأولى بالجلد بالذراع الأيمن) ، مؤكداً على أن المستهدف من الحملة تطعيم 241 ألف و901 طفل .

وسيتم تطعيم الطفل الذى يحضر للوحدة الصحية أو مكتب الصحة فى الفئة العمرية المحددة بغض النظر عن الموقع الذى تم قيد الطفل به ، موضحاً أنه قد تم التنبيه على جميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة بتنظيم دخول الأهالى لعدم التزاحم بغرفة التطعيمات مع التأكيد على الانتظار بالمواقع المخصصة وضرورة مراعاة التباعد بالمسافات المحددة .

حيث استقبلت الإدارة الصحية ببركة السبع فى أول أيام الحملة 151 طفل للتطعيم ضد شلل الأطفال المعطل سولك الجزيئي.

من جانبه شدد اللواء ابراهيم احمد ابو ليمون محافظ المنوفية ، على ضرورة تذليل كافة العقبات وتكاتف كافة الجهود لإنجاح الحملة من خلال توفير التسهيلات التى تضمن تحقيق أهداف تلك الحملة وذلك لزيادة توعية المواطنين والحفاظ على صحة وسلامة الأطفال.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة