بسمة وهبة تستضيف "أقدم شيال فى مصر" بعد انفراد "اليوم السابع".. دموع "عم عاطف" تنهمر على الهواء: "شيلت 250 كيلو عشان مقولش لحد هات.. والمتصلون يهدونه عمرة وسكن وتجهيز زواج بناته.. والتموين تساعد بمشروع "جمعيتى"

الأربعاء، 01 يوليو 2020 11:56 م
بسمة وهبة تستضيف "أقدم شيال فى مصر" بعد انفراد "اليوم السابع".. دموع "عم عاطف" تنهمر على الهواء: "شيلت 250 كيلو عشان مقولش لحد هات.. والمتصلون يهدونه عمرة وسكن وتجهيز زواج بناته.. والتموين تساعد بمشروع "جمعيتى" عم عاطف وبسمة وهبة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ساعات من نشر قصته بـ"اليوم السابع" استضافت الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، الأسطورة عم عاطف أقدم شيال في مصر، والذى يتجاوز سنه الـ94 عاما.
 
 
وأبرز البرنامج انفراد "اليوم السابع" بحوار بالفيديو مع أقدم شيال في مصر، وجاء فيه "اختار لنفسه مهنة شاقة في شبابه ولم يكن يعلم وقتها أن مهنة الشيالة سيقضي فيها أكثر من نصف عمره وما زال عاطف كريم أو كما يحب أن يناديه به الناس (أبو ابراهيم) يعمل شيالا رغم اقتراب عمره من الـ100 عام، راضيا بالجنيهات القليلة التى يتقاضاها يوميا من تعبه في حمل البضائع وتوصيلها بعربة حديدية يجرها بيده بين شوارع الموسكى حتى يصل بها للتجار، ويفعل ذلك يوميا منذ أكثر من 55 عاما دون ملل أو تعب، راضيا بما قسمه الله له من رزق، ليسد احتياجات أسرته المكونة من 6 أفراد.
  

أقدم شيال فى مصر بطل فيديو "اليوم السابع" يبكى على الهواء مع بسمة وهبة

 
قال "عم عاطف"، خلال حواره، ببرنامج "كل يوم"، إنه اشتغل في هذه المهنة منذ 58 عامًا في الموسكى بحارة اليهود، مضيفًا: "راسى مكسرة مفيهاش حتة صاحية شلت على رأسى كل حاجة حتى الحديد، وهكمل المسئولية حتى الموت.. شلت عمود حديد 250 كيلو وكانوا يقولون ليا أبو دماغ حديد.. شقيت كتير".
 
وأضاف أنه من مواليد عام 1926، وتجاوز الـ 94 عاما، واشتغل في هذه المهنة، مضيفًا :" مقدرش أقعد في البيت لأني معايا حلوق بتاكل"، مستطردًا :"لدي اثنين متجوزين واتنين عاوزين يتجوزا.. يا رب افضل شقيان زى ما أنا وأموت وأنا ماشي ومش نايم"، موجهًا الشكر للزميل محمد قاسم بـ"اليوم السابع"، مضيفًا: "ساعدني للوصول إلى هنا". وواصل: "أشكر الرئيس السيسى ربنا يصلح حاله ويبارك فيه، زعيم مصر، ويقويه على أعدائه".
 
وبكى عم عاطف على الهواء قائلًا: "هشيل على راسى عشان مقولش لحد هات، أريد حتة دكان صغير مع ولادى، وشقة تمليك"، فيما قامت الإعلامية بسمة وهبة بإهدائه (سبحة والدها)".
 
 

التموين تعلن مساعدة "عم عاطف" بمشروع جمعيتى 

 
وفى هذا الصدد أعلنت وزارة التموين مساعدة "عم عاطف أقدم شيال في مصر"، عن طريق مشروع جمعيتي والتكفل بالبضاعة. وقال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON": "إن وزير التموين تابع حالة عم عاطف، وأعلن المساعدة بمشروع جمعيتي والتكفل بالبضاعة، ليكون مشروعا مستداما له ولأسرته".
 
كما أكدت المحامية ليلي مقلدة بتوفير معاش شهرى لـ"عم عاطف أقدم شيال في مصر"، أو توفير مشروع خاص به. كما تلقى البرنامج اتصالًا من المهندس أشرف شيحة يؤكد أنه سيتبرع برحلة عمرة لـ"عم عاطف أقدم شيال في مصر".
 
 

الأورمان تعلن استعدادها للتكفل بسكن ومحل لعم عاطف

 
من جانبه أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، استعداده لمساعدة "عم عاطف"، وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON، إن الجمعية مستعدة لتوفير نفقات زواج أبنائه، وتوفير مسكن مناسب له، مع "محل" يتملكه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة