أكرم القصاص - علا الشافعي

بومبيو يحذر فى اتصال مع طالبان من هجمات تستهدف الأمريكيين

الأربعاء، 01 يوليو 2020 09:28 ص
بومبيو يحذر فى اتصال مع طالبان من هجمات تستهدف الأمريكيين بومبيو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو إنه تواصل مع كبير مفاوضى حركة طالبان الملا عبدالغنى برادار ليخبره بأن الولايات المتحدة تتوقع من الحركة التزامها بـ "عدم مهاجمة الأمريكيين"، وذلك عقب تواتر أنباء حول تقديم روسيا مكافآت مالية لمسلحين من طالبان لقتل الجنود الأمريكيين

وكتب بومبيو فى تغريدة على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعى -نشرتها صحيفة (ذا هيل) الأمريكية على موقعها الالكتروني- اليوم الأربعاء: "تحدثت أمس مع كبير مفاوضى طالبان للضغط على طالبان للوفاء بالتزامها بموجب اتفاق الولايات المتحدة مع الحركة والذى يتضمن عدم مهاجمة الأمريكيين". 


وتأتى هذه المكالمة بعد صرخات من النواب وضغوط على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لتوضيح ما يعرفه حول هذا الشأن وكيف رد على تقارير المخابرات بأن الحكومة الروسية تقدم مكافآت مالية لمسلحين تابعين لحركة طالبان لقتل أعضاء قوات التحالف فى أفغانستان


وكانت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية قد أفادت بأن المكافآت الروسية أدت إلى مقتل جنود أمريكيين، غير أن الحكومة الروسية نفت هذه المزاعم.


وقال سهيل شاهين متحدث باسم طالبان إن كبير المفاوضين الملا عبد الغنى بارادار جدد تعهده بعدم توجيه ضربة للولايات المتحدة ونفى تلقى مقاتليها أى مكافآت روسية.


وأضاف شاهين فى تغريدة على تويتر أن بارادار أخبر بومبيو بأن طالبان لا تسمح "لأى شخص باستخدام الأراضى الأفغانية ضد الولايات المتحدة والدول الأخرى".


وتأتى مكالمة بومبيو بعد جهود الولايات المتحدة لتعزيز المفاوضات داخل أفغانستان بشأن اتفاق سلام من شأنه تطبيع دور طالبان فى السياسة الأفغانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة