جامعة بورسعيد تعلن عدم ظهور حالات اشتباه بكورونا بين طلاب البكالوريوس

الأربعاء، 01 يوليو 2020 03:01 م
جامعة بورسعيد تعلن عدم ظهور حالات اشتباه بكورونا بين طلاب البكالوريوس طلاب جامعة بورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جلال سالم نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون الطلاب والتعليم، لـ"اليوم السابع"، عدم ظهور حالات اشتباه بفيروس كورونا بين طلاب البكالوريوس قبل دخول لجان الامتحانات وسط إجراءات احترازية ووقائية لضمان سلامة الطلاب والعاملين .

ولفت إلى أنه تم وضع خطة متكاملة للإجراءات الوقائية خلال فترة الامتحانات التى تستمر 3 أسابيع، وذلك لضمان سلامة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس مع تطبيق كل المعايير التى تهدف إلى تحقيق السلامة للجميع قبل دخول لجان الامتحانات فضلا عن إجراءات التعقيم والتطهير الدورى للجان الامتحانات لـ 13 كلية نظرية وعملية بمدينتى بورسعيد وبورفؤاد.

وتابع بأنه تمت مراعاة تطبيق التباعد الاجتماعى فى اللجان وتخفيض عدد الطلاب الممتحنين لـ15 طالبا فضلا عن ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف بين الممتحنين فى كل لجنة بجانب توزيع كمامات على الطلاب وقياس درجة الحرارة عند دخول كل كلية من خلال 20 جهاز لقياس درجة الحرارة للتأكد من سلامة الجميع.

وفى وقت سابق قرر الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد إعفاء طلاب وطالبات المدينة الجامعية من سداد رسوم الإقامة عن المدة التى يقضيها الطلاب فى المدينة الجامعية خلال فترة الإقامة التى قد تصل لشهر تقريبا.

وقال رئيس جامعة بورسعيد خلال تصريحات خاصة لليوم السابع إن الجامعة اتخذت الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء أداء فترة الامتحانات للسنوات النهائية للفصل الدراسى  للعام الجامعى  2020 / 2019  بمختلف كليات ومعاهد الجامعة وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتنفيذ ا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى  والبحث العلمى .

واضاف الدكتور جلال سالم نائب رئيس جامعة بورسعيد للشئون الطلاب والتعليم  لليوم السابع أنه تم تطهير وتعقيم 13 كلية لاستقبال 6000 طالب وطالبة مضيفا انه لن يسمح بدخول الطلاب إلا الكمامات فضلا عن أن اللجان لاتزيد عن 14 طالبا  وطالبة بدلا من 30 وعلى ألا تكون المسافة لا تقل عن مترين ونصفة.

1
 

 

2
 

 

4
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة