أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. إسبانيا تستقبل المسافرين بثلاث إجراءات احترازية ضد كورونا

الأربعاء، 01 يوليو 2020 03:34 م
صور.. إسبانيا تستقبل المسافرين بثلاث إجراءات احترازية ضد كورونا مطار سان بابلو الاسبانى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية إن مطارات إسبانيا اليوم أظهرت ألتزامها بالاجراءات التى تم فرضها من قبل منظمة الصحة العالمية والسلطات الإسبانية فى أول أيام تخفيف القيود على السفر واستقبال الزائرين من خلال طريق الجو أو البحر اعتبارا من اليوم الأربعاء.

 

استقبال السياح فى اسبانيا
استقبال السياح فى اسبانيا

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك التدابير الاحترازية لمكافحة كورونا تشمل قياس درجة الحرارة والفحص الوثائقى وفحص البصرى للركاب، وسيتم التحكم فى قياس درجات الحرارة من خلال موازين درجات الحرارة غير الملامسة أو بواسطة كاميرات التصوير الحرارى، لتحديد المسافرين الذين يعانون من حمى تزيد عن 37.5 درجة ، وفقا لقرار المديرية العامة للصحة العامة .

وأعادت إسبانيا بتوافق الآراء مع الاتحاد الأوروبى ، فتح حدودها مع استراليا والجزائر وكندا وكوريا الجنوبية وجورجيا واليابان والمغرب والجبل الاسود ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وتايلاند وتونس وأوروجواى.

السياح فى المطارات الاسبانية
السياح فى المطارات الاسبانية

وحتى الآن، لا توجد أى معلومات عن فرض إسبانيا تقديم اختبار " PCR" فى المطارات كشرط للدخول الى البلاد، واكتفت بثلاث اجراءات، وأوضحت الصحيفة أنه سيتم تفعيل بروتوكولات التنبية الصحى، بالتنسيق مع السلطات الصحية لمجتمعات الحكم الذاتى، حال العثور على أى حالة إصابة، والتى يتم نقلها على الفور إلى مركز صحى للقيام بالإجراءات المتبعة.

مطار إسباني
مطار إسباني

ويجب على جميع المسافرين الذين يصلون إلى إسبانيا ملء استمارة الصحة العامة إلكترونيًا قبل المغادرة إلى البلاد، سيحصلون على رمز الاستجابة السريعة الذي يجب تسليمه في إسبانيا.

مطار سان بابلو
مطار سان بابلو

كما يجب على شركات السياحة إبلاغ الطبيعة الإلزامية للاستمارة وإجراءات التسجيل الصحي لدخول البلاد.

وفتحت اسبانيا اليوم حدودها مع البرتغال ، كما اتخذت إسبانيا إجراءات احترازية صارمة فى  منتجعات إسبانيا استعدادا لاستقبال صيف غير مألوف، بسبب ظهور وتفشى وباء فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، حيث استعانت الشواطئ الإسبانية بأنظمة مختلفة لمنع انتقال العدوى مجددا، منها الطائرات بدون طيار والكاميرات والأشرطة الملونة للتأكد من عدم حدوث أى تكدس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة