أكرم القصاص - علا الشافعي

والاتفاق على خطة عمل لتشغيل السويقات

محافظ الشرقية وضع إشتراطات قانونية وإحترازية لتشغيل مراكز الخدمات

الأربعاء، 01 يوليو 2020 03:29 م
محافظ الشرقية وضع إشتراطات قانونية وإحترازية لتشغيل مراكز الخدمات جانب من الاجتماع
الشرقية إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات المعنية بتقنين وضع مراكز الخدمات العملية بنطاق المحافظة والتأكد من إستصدار التراخيص القانونية لها بعد فحص الأوراق وإستبيان ما إذا كانت مرخصه من عدمه.

وكذلك التأكد من إتخاذها لكافة الإجراءات الإحترازية اللازمه لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره للحفاظ على صحة وسلامة  المترددين على تلك المراكز لحصولهم على الخدمة المطلوبة، ولتوفير أقصى درجات الحماية والأمان لهم، جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذى مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات الخدمية.

وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، فى حضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبى المحافظ والمهندس محمد الصافى السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ على الصناديلى السكرتير العام المساعد .

وخلال الإجتماع أوضح المحافظ عن الخطة المقترحة  لتشغيل مراكز الخدمات العلمية  طبقاً لمجموعة من الإجراءات الإحترازية والوقائية ومنها.

· حصول المركز على التراخيص اللازمه من مجلس المدينة لمزاولة العمل وإلتزامه بالإشتراطات الصحية والسلامة المهنية والدفاع المدني.

· وضع لوحة إرشادية أمام كل مركز موضح بها عدد الطلاب المسموح تواجدهم داخل المركز بحد أقصى لا يزيد عن 25 % من مساحة المركز .

· التأكد من توافر مواد  التطهير والتعقيم والكمامات الواقية و التهوية الجيدة  داخل المركز.

· مراجعة فلاتر التكييفات ونظافة دورات المياه .

أكد المحافظ أنه سيتم تشكيل لجان متابعة للمرور على مراكز تقديم  الخدمات العلمية  التى إستكملت إجراءاتها القانونية للتأكد من مزاولتها للعمل وفق الإشتراطات الموضوعه وإتخاذ  الإجراءات الإحترازية اللازمه، وفى حالة  عدم الإلتزام يتم تحرير محضر مخالفة وتوقيع غرامة مالية وغلق المركز وتشميعه بالشمع الأحمر ومنع مزاولة النشاط ، وذلك للحفاظ على صحة الجميع .

على جانب آخر، أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإلزام أصحاب المقاهى والكافيهات بحظر تقديم الشيشيه للمواطنين والإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا من خلال وضع لوحات إرشادية أمام  كل كافيتيريا ومقهى ومطعم موضحاً فيها الطاقة الكلية للمكان والعدد المحدد فيما يمثل نسبة  الـ 25% المقرر إشغالها من الطاقة الكلية.

وذلك طبقاً  لقرار رئيس مجلس الوزراء للوقاية من إنتشار الفيروس مع إستمرار أعمال التطهير والتعقيم، جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذى مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات الخدمية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، فى حضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبى المحافظ والمهندس محمد الصافى السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ على الصناديلى السكرتير العام المساعد .

شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن و الأحياء بضرورة تشكيل لجان متابعة للمرور على المقاهى والكافيهات والمطاعم لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية و الاحترازية ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف منها.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء إستمرار أعمال تطهير وتعقيم صالات الجيم وصالات الألعاب الرياضية والتأكد من إتخاذ كافة إشتراطات السلامة والصحة المهنية والإجراءات الإحترازية  تمهيداً لتشغيلها أمام الشباب، وتحديد الطاقه الكليه  لكل من تلك الأماكن وتحديد العدد المسموح بتواجده داخلهم بما يمثل 25% والإعلان عن ذلك بلوحه إرشاديه يتم وضعها أمام مراكز تقديم الخدمات الرياضية.

وخلال الإجتماع وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعقد إجتماع عاجل مع متعهدى السويقات للإتفاق على خطة عمل لتشعيلها أمام التجار والمواطنين مع مراعاة كافة الإشتراطات الإحترازية والوقائية ومنها تنظيم الدخول والخروج من وإلى السويقة ، ومراعاة المسافات البينية بين البائعين ومنع التكدس والتزاحم والتأكيد على ارتداء البائعين والمواطنين الكمامه الواقيه أثناء التسوق وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة