أخبار مصر اليوم.. الحكومة: مصر نجحت خلال فترة السيسى فى تحقيق الاكتفاء من الغاز

الجمعة، 10 يوليو 2020 06:00 م
أخبار مصر اليوم.. الحكومة: مصر نجحت خلال فترة السيسى فى تحقيق الاكتفاء من الغاز السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار فى مقدمتها، الحكومة: مصر نجحت خلال فترة السيسى فى تحقيق الاكتفاء من الغاز والعودة للتصدير، حيث أصدر مجلس الوزراء مجلدا يوثق ما تم إنجازه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مسئولية البلاد منذ 6 أعوام، تحت عنوان "حصاد 6 سنوات (يونيو 2014- يونيو 2020)، ففيما يتعلق بقطاع البترول والثروة المعدنية، أوضح المجلد أن مصر نجحت خلال فترة الرئيس السيسي في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز والعودة للتصدير، حيث تم خلال تلك الفترة تنفيذ (115) مشروعاً بإجمالي استثمارات بلغت (15261) مليون جنيه، وجار تنفيذ نحو (44) مشروعاً بإجمالي استثمارات بلغت (11787) مليون جنيه.

 

الحكومة: مصر نجحت خلال فترة السيسى فى تحقيق الاكتفاء من الغاز والعودة للتصدير
 

أصدر مجلس الوزراء مجلدا يوثق ما تم إنجازه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مسئولية البلاد منذ 6 أعوام، تحت عنوان "حصاد 6 سنوات (يونيو 2014- يونيو 2020)، ففيما يتعلق بقطاع البترول والثروة المعدنية، أوضح المجلد أن مصر نجحت خلال فترة الرئيس السيسي في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز والعودة للتصدير، حيث تم خلال تلك الفترة تنفيذ (115) مشروعاً بإجمالي استثمارات بلغت (15261) مليون جنيه، وجار تنفيذ نحو (44) مشروعاً بإجمالي استثمارات بلغت (11787) مليون جنيه.


 

أردوغان يوقع على قرار بتحويل متحف وكنيسة "آيا صوفيا" الى مسجد
 

وقع رجب طيب أردوغان ، على قرار بتحويل متحف وكنيسة "آيا صوفيا" إلى مسجد، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" في خبر عاجل قليل.


 

الكنيسة الروسية: أردوغان تجاهل أصوات ملايين المسيحيين في قضية "آيا صوفيا"
 

قالت الكنيسة الروسية، إن أردوغان تجاهل أصوات ملايين المسيحيين بقضية "آيا صوفيا"، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" في خبر عاجل قبل قليل.


 

الأهلي يطعن على طلب الزمالك لقب نادى القرن فى وزارة التموين
 

قرر النادى الأهلى تقديم طعن رسمى خلال الـ72 ساعة المقبلة على الطلب الذى تقدم به نادى الزمالك لوزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الساعات الماضية، لتسجيل العلامة التجارية بلقب نادى القرن الأفريقى باسم القلعة البيضاء، وقال مصدر إن الأهلى سيتقدم بطعن على طلب الزمالك الذى تقدم به الأخير يوم 5 يوليو الجارى لوزارة التموين لأن هذا اللقب من حق الأهلى، وفقاً للمستندات والأوراق الرسمية من الجهات المحلية والعالمية.

فتاة التيك توك بالإسكندرية تعترف: الثراء السريع دفعنى لتصوير فيديوهات إباحية
 

أدلت فتاة التيك توك بالإسكندرية "بسنت"، باعترافات تفصيلية في التحقيقات، مؤكدة أن حلمها في الثراء السريع دفعها لعمل فيديوهات "تيك توك" خادشه للحياء، تحض على الفسق ومخلة بالآداب.

الصين تعلن اكتشاف فيروس كورونا على عبوات جمبرى مستورد من الإكوادور
 

أعلنت الإدارة العامة للجمارك الصينية، اليوم الجمعة، اكتشاف وجود فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على 3 طرود من الجمبرى المجمد المستورد من الإكوادور يوم 3 يوليو الجاري.

عمرو دياب: خالص عزائى لوفاة الفنان الكبير محمود رضا
 

نعى الهضبة عمرو دياب، الفنان الراحل محمود رضا، مؤسس فرقة رضا، ووالد الفنانة شيرين رضا، زوجة عمرو دياب الأولى، حيث نشر عبر حسابه على إنستجرام صورة الراحل وعلق عليها "خالص عزائى لوفاة الفنان الكبير محمود رضا، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان".

استجواب طاقم قناة الجزيرة فى ماليزيا بسبب تقرير مضلل عن اعتقال مهاجرين
 

ستجوبت الشرطة الماليزية 6 موظفين فى قناة الجزيرة، اليوم الجمعة فيما يتعلق بفيلم وثائقى بثته القناة وأشار إلى اعتقال مهاجرين بدون وثائق ووصفته السلطات بأنه يفتقر للدقة ومضلل ومُغرض.

صالح جمعة يستجم فى رحلة بحرية قبل العودة لتدريبات الأهلي
 

نشر صالح جمعة، صانع ألعاب النادي الأهلي، صورة عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام، خلال قيامه برحلة استجمام بحرية، وعلق صالح جمعة على الصورة قائلاً، "هروب قليل قبل بدء الموسم"، وكان صالح قد عاد مؤخراً إلى التدريبات الجماعية للنادي الأهلي، بعدما حصل على موافقة رينيه فايلر مدرب الفريق، حيث كان جمعة يتدرب منفرداً في صالة الجيم بعدما رفض السويسرى تواجده مع الفريق خلال الفترة الماضية.

شيرين رضا: لن نعلن مكان دفن والدى بسبب كورونا.. والعزاء للعائلة
 

أكدت الفنانة شيرين رضا أنه بسبب جائحة كورونا، فإن عزاء والدها الفنان محمود رضا، سيقتصر على العائلة فقط، حيث نشرت شيرين عبر حسابها على "إنستجرام"، صورة والدها الراحل، وعلقت، "توفى منذ قليل والدى الفنان الكبير محمود رضا، وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعاً".

كلوب: أرقام محمد صلاح مجنونة ولا أشعر بالمفاجأة لأنه لاعب مميز
 

أشاد الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، بالمستويات التى يقدمها النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز فى الفترة الماضية، حيث ساهم نجم المنتخب الوطنى بـ 100 هدف بمشواره مع الفريق بعدما سجل هدفين وصنع آخر فى الفوز على برايتون فى الجولة الـ 33 من الدورى الإنجليزي.

أزارو يُهدد حلم الأهلي بضم صفقة أجنبية فى صيف 2020
 

يواجه مسئولو النادى الأهلى أزمة تُهدد بعدم ضم لاعبين أجانب خلال صيف 2020، فبعدما دخلت إدارة القلعة الحمراء فى مفاوضات مُكثفة مع أكثر من لاعب أجنبى تمهيداً للتعاقد مع أحدهم، وأبرزهم الأوروجويانى جاستون سيرينو لاعب صن داونز وجاكسون موليكا مهاجم مازيمبى الكونغولى وغيرهما، بدأت الأمور تسير فى منحى آخر حيث أعلن المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق المُعار للاتفاق السعودى أنه لا يرغب فى البقاء مع ناديه السعودى وطلب العودة للأهلى، بل ويرغب فى عدم الرحيل لأى نادٍ بالموسم المقبل، مُشدداً على رغبته فى استكمال الموسم المقبل والمتبقى له فى عقده مع الأهلى ثم الرحيل عن القلعة الحمراء مجاناً.

الطريق لمجلس الشيوخ: فقيه يستعرض كيفية الترشح والمستندات المطلوبة
 

في الحلقة الثانية من سلسلة اللقاءات التي بدأتها "اليوم السابع" تحت عنوان "الطريق إلى مجلس الشيوخ"، مع الدكتور صلاح فوزي أستاذ القانون الدستوري، نستعرض تفصيلاً  إجراءات الترشح لعضوية مجلس الشيوخ والأوراق والمستندات المطلوبة للترشح، لاسيما وأن اللجان التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات، في المحاكم الابتدائية، ستبدأ انطلاقاً من غد السبت الموافق 11 يوليو ينتهي السبت الموافق 18 يوليو، في تلقى طلبات الترشح لعضوية مجلس الشيوخ.

غرق 7 أشخاص غرب الإسكندرية تسللوا للسباحة بالمخالفة للقرارات الحكومية
 

شهد أحد شواطئ غرب الإسكندرية غرق 7 أشخاص اليوم من بينهم سيدتان، فيما تم إنقاذ اثنين آخرين من بينهم سيدة تم نقلها لإحدى المستشفيات في حالة خطيرة، رغم إغلاق الشواطئ ودوريات الإخلاء من المحافظة وإدارة الشواطئ، وتقوم قوات الإنقاذ النهري بتمشيط الشاطئ للعثور علي جثة سيدة وشاب لا زالا في المياه لم يتم انتشال جثمانيهما حتي الآن، فيما تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثث 5 أشخاص وسيدة وشخص آخر

10 معلومات عن متحف شرم الشيخ الدولى المقرر افتتاحه قريبًا
 

أجرى اليوم الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، زيارة تفقدية لمتحف شرم الشيخ الأثرى، لمتابعة مستجدات الأعمال والموقف التنفيذى وما تم إنجازه من أعمال بالمشروع.

محمود رضا وداعا.. راقص غير شكل "الفن" فى مصر
 

رحل، اليوم، الفنان الكبير محمود رضا، الذى يرتبط اسمه بواحدة من أهم الفرق الشعبية فى مصر والعالم العربى ولها وجود عالمى مشهود، هى فرقة رضا.

أولياء أمور يطالبون التعليم بإجبار المدارس الخاصة على رد جزء من مصروفات العام

 

طالب أولياء أمور المدارس الخاصة، من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، برد جزء من مصروفات العام الدراسى الحالى بعد توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا وعدم ذهاب الطلاب للمدارس منذ 15 مارس الماضى، مؤكدين على ضرورة وجود تقييم عادل للمصروفات الدراسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة