إستخراج جنين ميت من سيدة مصابة بكورونا وإنقاذ حياتها بمستشفى الهلال بسوهاج

الجمعة، 10 يوليو 2020 03:54 م
إستخراج جنين ميت من سيدة مصابة بكورونا وإنقاذ حياتها بمستشفى الهلال بسوهاج مستشفى الهلال بسوهاج - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الشؤن الصحية بسوهاج أن فريق طبى متخصص تمكن عقب إستدعائه إلى مستشفى الهلال من إنقاذ حياة حالة شديدة الخطورة سيده تبلغ من العمر 29 عاما حامل في جنين ميت في الشهر السادس ومصابة بكوفيد 19 وموجودة داخل العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعى وتم إجراء عملية جراحية ناجحة لها.

وأشارت مديرية الصحة في بيان لها، إلى أن الحالة كانت تعانى أيضا من نزيف مهبلى شديد وقام إستشارى النساء والتوليد بمناظرة الحالة وتم عمل عملية تفريغ وتنظيف للحالة وتم إيقاف النزيف وإنقاذ حياتها والحالة العامة للمريضة مستقرة ومازالت تحت الرعاية الطبية الفائقة حتى الآن.

ومن جانبه قدم  وكيل وزارة الصحة الشكر للطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له وكذلك فريق التمريض وأوضح أن مديرية الصحة وأعضاء الجيش الأبيض مستمرون في تحدى الصعاب والمخاطر من أجل تقديم كافة الخدمات الصحية اللازمة في أصعب الظروف لأن حياة المواطن أمانة.

يذكر أن وكيل وزارة الصحة في محافظة سوهاج أول حالة مصابة بكورونا يتم عزلها في مستشفي معهد القلب والجهاز الهضمي في محافظة سوهاج عقب تخصيصه كمستشفي عزل في المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بسوهاج في بيان لمديرية الصحة، أنه تواجد داخل المعهد برفقة الأطباء أثناء استقبال اول حالة عزل في المعهد مصابة بكورونا، وذلك بهدف التأكد من تطبيق بروتوكول وزارة الصحة المخصص في ذلك الشأن، إضافة الي إرسال رسالة دعم للأطباء والتمريض وكل أعضاء الفريق الطبي، عن طريق التواجد معهم، وأشار إلى أنه تأكد أيضًا من وجود كل المستلزمات الوقائية للفريق الطبي مؤكدًا توفير أي احتياجات للفريق الطبي تضمن لهم سلامة العمل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة