الصحة الأردنية: 4 إصابات غير محلية بفيروس كورونا و4 حالات شفاء

الجمعة، 10 يوليو 2020 07:32 م
الصحة الأردنية: 4 إصابات غير محلية بفيروس كورونا و4 حالات شفاء اجراءات مكافحة فيروس كورونا
عمان /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الجمعة، تسجيل 4 حالات بفيروس كورونا المستجدّ فى الأردن، جميعها غير محليّة، ليرتفع العدد الإجمالى للإصابات منذ بدء الوباء إلى 1173.

وصرحت الصحة- وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"- بأن الحالات الأربع الجديدة بحسب الموجز الإعلامى الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزعت على النحو الآتى حالتان لأردنيين قادمين من جنوب أفريقيا ممن يقيمون فى فنادق الحجر، وحالتان لسائقى شاحنات أردنيين، قادمين عبر حدود العمري.

وأشارت إلى تسجيل 4 حالات شفاء فى مستشفى الأمير حمزة، إضافة إلى إجراء 5874 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالى عدد الفحوص التى أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن 454 ألفا و575 فحصاً.

وأكدت أنّ خطر الوباء ما زال موجودا رغم انخفاض عدد الإصابات، داعية الجميع إلى ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واستخدام تطبيق "أمان" للتنبيه فى حال مخالطة أشخاص مصابين، والمساهمة فى الكشف عن حالات الإصابة فى وقت مبكّر.

وأشارت إلى أهميّة تطبيق "صحتك" الذى يزوّد مستخدميه بأحدث المعلومات والأخبار والاكتشافات المتعلّقة بفيروس كورونا فى العالم، بالإضافة إلى احتوائه على إرشادات صحيّة وتحذيرات وتنبيهات تتعلّق بمستجدّات الحالة الوبائيّة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة