أكرم القصاص - علا الشافعي

عالم كورونا × 10 صور.. عروض مبتكرة فى أسبوع الأزياء الراقية بباريس.. مقابر جماعية باليمن لمواجهة زيادة أعداد الوفيات.. إعادة فتح متحف اللوفر بعد إغلاق 3 أشهر.. وتماثيل شهيرة حول العالم "بالكمامات"

الجمعة، 10 يوليو 2020 06:00 م
عالم كورونا × 10 صور.. عروض مبتكرة فى أسبوع الأزياء الراقية بباريس.. مقابر جماعية باليمن لمواجهة زيادة أعداد الوفيات.. إعادة فتح متحف اللوفر بعد إغلاق 3 أشهر.. وتماثيل شهيرة حول العالم "بالكمامات" فتح متحف اللوفر
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تكون الصور أغنى بكثير عن عشرات الكلمات، فعلى مدار الأسبوع الماضى برزت الكثير من الصور حول العالم، تلخص العديد من الموضوعات فى ظل تفشى فيروس كورونا، أبرزها إعادة فتح متحف اللوفر في باريس بعد إغلاق دام لأكثر من 16 أسبوع، و حفر مقابر جماعية باليمن بسبب زيادة أعداد الوفيات الخاصة بفيروس كورونا.

وبعد إغلاق حوالى 16 أسبوعاً بسبب جائحة ووباء فيروس كورونا ، أعاد متحف اللوفر في باريس فتح أبوابه، بقدرة استيعابية مخفضة ، مع استمرار إغلاق ثلث قاعاته، كما ألزمت إدارة المتحف الزائرين بالإجراءات الوقائية، وإلزام الزوار بوضع كمامات، وتحديد مسارات الزيارات بإشارات، ومنع عودة الزائر إلى الوراء.

61062-إلزام-الزوار-بوضع-كمامات-(2)

بينما تشدد السلطات في دولة المكسيك، من إجراءاتها الإحترازية لإحتواء تفشى فيروس كورونا بين سكان البلاد، بإجراء الفحوصات التي تهدف للكشف عن الإصابات مبكرا وحث المواطنين على إرتداء الأقنعة الوقائية والحفاظ على التباعد الإجتماعى.

41218-إجراء-فحوصات-كورونا-على-المواطنين

في حين أنطلق أسبوع باريس للأزياء الراقية افتراضيًا للمرة الأولى فى تاريخه ، وتعرض دور الأزياء المشاركة مجموعاتها من خلال مقاطع فيديو تبث من خلال الموقع.

وانتشرت أقنعة الوجه في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة كورونا "كوفيد 19"، وأصبحت جزءا لا يتجزأ من إطلالتنا اليومية، حتى أن مصممى الأزياء دمجوها فى تصميماتهم.

47053-عرض-ازياء-AGANOVICH-بباريس

وعلي ناحية أخرى حالة الغضب تبدو مستمرة فى العاصمة الصربية بلجراد، حيث استمرت الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، بسبب خروج آلاف المواطنين فى احتجاجات كبيرة ضد إجراءات الحكومة، بسبب الحديث عن نوايا حكومية لإغلاق العاصمة نهاية هذا الأسبوع لمنع تفشى فيروس كورونا.

وقد شهدت الاحتجاجات حالة من الكر والفر بين الشرطة والمتظاهرين، حيث قامت قوات الأمن باعتقال عدد من المحتجين، واستخدمت قنابل الغاز لتفريقهم، فى الوقت الذى لجأ فيه المتظاهرون للعنف فى التعامل مع الشرطة.

50580-أحد-المحتجين-يتحرش-بقوات-الأمن

وتحت وطأة انتشار فيروس كورونا فى اليمن، اضطر ضبوان المخلافى المشرف على مقبرة فى مدينة تعز اليمنية للاستعانة بحفار آلى لمجاراة الطلب على القبور الجديدة فى مقبرة أقيمت فى الأصل لدفن قتلى المقاتلين من القوات الحكومية.

وقال المخلافى العضو السابق فى البرلمان إن العمال عجزوا عن مسايرة الطلب على أعمال الحفر والدفن وتشطيب القبور، وتبرز عمليات دفن الموتى فى تعز ثمن الجائحة الكبير الذى يدفعه اليمن لافتقاره للقدرات الكافية لإجراء الفحوص وعدم توفر البنية التحتية فى مجال الصحة.

69407-المقابر-الجماعية-فى-اليمن

كما أظهرت صور بثتها وكالة "رويترز" تكدس الحاويات والسيارات فى موانئ كوريا الجنوبية، يأتى ذلك بالتزامن مع إقدام العديد من شركات الشحن العالمية على تقليل عدد سفن البضائع كأجراء للمساهمة فى وقف انتشار فيروس كورونا من خلال خدماتها مما يهدد بتعطيل سلاسل الإمداد العالمية.

42874-وضع-الحاويات-مع-تكدسها

ونفذت إنجلترا أكبر خطوة لها حتى الآن نحو استئناف الحياة الطبيعية مع السماح أخيرا للناس باحتساء المشروبات في الحانات والذهاب لمحلات قص الشعر وتناول طعام في المطاعم لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن على الجميع التصرف بمسؤولية والحفاظ على التباعد الاجتماعي لدعم قطاع الأعمال وعدم المجازفة بموجة ثانية من فيروس كورونا.

35144-إجراءات-وقائية-فى-محال-الحلاقة

ولأن الجائحة أثرت على كل شيء فى العالم تقريبًا، قرر البعض أن يجعلوا الكمامات جزءًا من إطلالة التماثيل الشهيرة حول العالم لتشجيع الناس على ارتداء الكمامات وألا ينزعجوا منها. 

90284-تمثال-بوذا-العملاق

كما تحول معبد بوذى فى العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الثلاثاء، إلى مأوى لاستضافة العاملين الشباب و المهاجرين الفيتناميين الذين فقدو وظائفهم خلال الآونة الأخيرة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

37288-عاملة-تعد-الكمامات-للفيتناميين-المحتاجين

وشهدت مدينة بامبلونا الإسبانية، إحتفال عدد من الأشخاص أمام مقر بلدية المدينة، وذلك بمناسبة مهرجان سان فيرمين، والذى يحدث فيه الرقض أمام الثيران، بالرغم من إعلان الحكومة الإسبانية إلغاء المهرجان هذا العام، بسبب القيود المفروضة من السلطات للسيطرة والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

69744-بلدية-بامبلونا-و-يظهر-أمامها-المشاركون-بالحفل
69744-بلدية-بامبلونا-و-يظهر-أمامها-المشاركون-بالحفل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة