أكرم القصاص - علا الشافعي

ما هى البيانات المطلوبة من مرشح مجلس الشيوخ فى نموذج السيرة الذاتية؟

الجمعة، 10 يوليو 2020 04:17 ص
ما هى البيانات المطلوبة من مرشح مجلس الشيوخ فى نموذج السيرة الذاتية؟ الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت الهيئة الوطنية للانخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نموذج أعدته خصيصا لكتابة السيرة الذاتية للمرشح فى انتخابات مجلس الشيوخ، حيث يلتزم المرشح بملء هذا النموذج وتقديمه ضمن أوراق الترشح.

ويتضمن نموذج السيرة الذاتية عددا من البيانات، وهى تحديد الدائرة وما تضمه من مراكز وأقسام.

وتشمل بيانات المرشح كالتالى، الاسم رباعى، واسم الشهرة، السن وقت الترشح، الحالة الاجتماعية، الوظيفة الحالية، الوظائف السابقة، المؤهل الدراسى، الدرجات العلمية الأخرى، البريد الإلكترونى، وأيضا تضم معلومات إضافية إذا كانم المرشح يرغب فى بيانها.

تتضمن ايضا البيانات، المناصب ذات الطبيعة النيابية، وسابقة انتمائه للأحزاب السياسية.

ويطلب من المرشح بعد ملء البيانات التوقيع، ويعتبر التوقيع على هذا النموذج إقرار بصحة هذه المعلومات وأنها كاملة وعلى مسئوليته الشخصية.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 13 مستندا يقدمهم راغب الترشح فى انتخابات مجلس الشيوخ من بينها، صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح، وإقرار يفيد صفة طالب الترشح ( مستقل – حزبى ) وإذا ما كان طالب الترشح منتميا إلى حزب يرفق شهادة صادرة من الحزب المنتمى إليه موقعه من رئيسه وممهور بخاتم الحزب.

أيضا إقرار ذمة مالية للمرشح ولزوجه وأولاده القصر، وشهادة المؤهل الجامعي أو ما يعادله على الأقل، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقاً للقانون.

كذلك من بين الأوراق، شهادة رسمية صادرة من محكمة ابتدائية بعد تاريخ دعوة الناخبين تفيد أن طالب لترشح مقيد بقاعدة البيانات

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة فى تلقى طلبات الترشح اعتبارًا من السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثانية ظهرا، بمقر المحاكم الابتدائية.

وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة