أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة اليوم السابع.. اجتماعات فنية وقانونية لحسم الخلاف حول سد النهضة.. الصحة تسجل 981 إصابة جديدة بفيروس كورونا و85 حالة وفاة.. وضبط 369 طائرة ورقية.. وحقيقة رحيل رمضان صبحى عن الأهلى

الجمعة، 10 يوليو 2020 10:41 م
نشرة اليوم السابع.. اجتماعات فنية وقانونية لحسم الخلاف حول سد النهضة.. الصحة تسجل 981 إصابة جديدة بفيروس كورونا و85 حالة وفاة.. وضبط 369 طائرة ورقية.. وحقيقة رحيل رمضان صبحى عن الأهلى نشرة اليوم السابع
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك النشرة الإخبارية المسائية، والتى تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية والتى قدمها الزميل هشام عبد التواب وأعدها أحمد عبد الرحمن.

وجاء على رأس النشرة اجتماعات فنية وقانونية بين مصر والسودان وإثيوبيا لحسم الخلاف حول سد النهضة، حيث تواصلت لليوم الثامن على التوالى المحادثات الخاصة بالاتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى برعاية الاتحاد الإفريقى وممثلى الدول والمراقبين، حيث تم اليوم الجمعة، عقد اجتماعين على التوازى للفرق الفنية والقانونية من الدول الثلاث، وذلك لمحاولة تقريب وجهات النظر بشأن النقاط الخلافية فى كلا المسارين.

كما جاء بالنشرة تسجيل 981 إصابة جديدة بفيروس كورونا و85 حالة وفاة، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 80235 إصابة وعدد الوفيات إلى 3702 حالة وفاة.. ووصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 23274 حالة.

وتضمنت النشرة أيضا ضبط 369 طائرة ورقية لخطورتها على حياة الأطفال والشباب، حيث وجهت الأجهزة الأمنية المعنية بالقاهرة حملات لضبط مُصنعى ومتجرى وحائزى الطائرات الورقية لما تمثله من خطورة على حياة الأطفال والشباب أثناء اللهو بها.

وأسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط 369 طائرة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وتناولت النشرة تصريحات وزارة التموين، بأن ما يتم تداوله عن الزمالك طلب تسجيل وليس موافقة نهائية، حيث أكد مصدر مطلع بجهاز تنمية التجارة الداخلية في وزارة التموين، إن ما يتم تداوله حول تقدم نادى الزمالك للحصول على لقب القرن، هو طلب إيداع تسجيل، وأن أى طلب يخضع للفحص والدراسة، ولا يعنى موافقة نهائية، فالتقدم بطلب لا يعنى الحصول على الموافقة، حيث تستقبل إدارة العلامات التجارية بالمكاتب المختلفة، العديد من الطلبات بشكل يومى، ويتم فحصها وفق الضوابط، ومنها ألا يكون هناك علامة مسجلة، كما أنه من حق أى جهة أخرى الاعتراض على ذلك، خلال فترة 60 يوما.

000
 

من ناحية أخرى تناولت النشرة إعلان إمارة أبو ظبى، اليوم، خلو مستشفيات القطاع الصحى الخاصة من حالات "كورونا"، حيث أصبحت تسعة مستشفيات للرعاية الصحية في أبوظبي والعين خالية من كوفيد-19، وخرج جميع المرضى ذوى الحالات الإيجابية عقب شفائهم.وفق صحيفة البيان .

واستأنفت المستشفيات خدمات المرضى الخارجيين والداخليين بالكامل لأفراد المجتمع مع تطبيق كل آليات السلامة لضمان سلامة المرضى.

وذكرت النشرة أن غدًا محاكمة 11 متهما فى قضية "أحداث مجلس الوزراء"،حيث تواصل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات، المنعقدة بمقر المحاكمات بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، غدا السبت، إعادة محاكمة 11 متهماً في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء، ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، والتي عرفت إعلامياً بـ "أحداث مجلس الوزراء.

واقتصاديا.. سجلت تعاملات المصريين نسبة 73.8% من إجمالى تعاملات السوق، واستحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 21.6%، والعرب على 4.5% خلال الأسبوع الماضى، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

ومنذ بداية العام، سجلت تعاملات الأجانب غير العرب فسجلت صافى بيع قدره 9.757 مليار جنيه منذ بداية العام، كما سجل العرب صافى بيع قدره 1.555 مليار جنيه خلال الفترة نفسها، وذلك بعد استبعاد الصفقات، واستحوذت تعاملات المصريين على نسبة 69.4% من قيم التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب نسبة 23.8% وسجل العرب 6.8%.

وعالميا، وقعت اليابان والولايات المتحدة، اليوم الجمعة، وثيقة للتعاون فى استكشاف القمر بقيادة إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا، إذ تهدف اليابان إلى إرسال رواد فضاء إلى القمر فى النصف الأخير من القرن الـ21.

1212
 

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن كويتشى هاجيودا وزير التعليم والثقافة والعلوم والتكنولوجيا اليابانى وجيم بريدنستين مدير إدارة الطيران والفضاء الأمريكية وقعا إعلان الاستكشاف المشترك خلال اجتماع افتراضي.

وفنيا توفيت مساء اليوم، المنتجة مى مسحال، داخل منزلها، والتي وافتها المنية متأثرة بإصابتها بجلطة، ولم يتم تحديد مكان دفن الجثمان أو موعد للعزاء.

1010
 

يذكر أن المنتجة مى مسحال، لها فيلم جارى تصويره والذى يحمل اسم "30 مارس" من بطولة أحمد الفيشاوى، ودينا الشربينى، وياسمين رئيس، وخالد الصاوى.

ورياضياً أكد مسئولو اتحاد الكرة، أن رمضان صبحى لاعب الأهلى والمعار من هيدرسفيلد الإنجليزى لن يعود إلى ناديه الأصلى أول أكتوبر المقبل وهو موعد فتح القيد فى مصر قبل نهاية الموسم الحالى بـ4 أسابيع، وأوضحوا أن عقد رمضان صبحى مستمر مع الأهلى لنهاية الموسم على أن يعود بعد انتهاء الموسم إلى ناديه فى حالة عدم نجاح مفاوضات الأهلى مع ناديه لتجديد الإعارة.

1232
 
وكشف مسئولو اتحاد الكرة، أن اللاعبين المعارين مستمرون مع أنديتهم لنهاية الموسم رغم قرار اللجنة الخماسية بالجبلاية بفتح باب القيد للموسم الجديد قبل شهر من انتهاء الموسم الجارى، بناء على تعليمات الـ "فيفا".

واختتمت النشرة بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، ارتفاع فى درجات حرارة الجو، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، وشبورة مائية صباحا،  فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة وشبورة صباحا ، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار،  وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة.

 وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف ، و على شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة