نقل 572 بائعا لسوق المسلة الجديد بالمطرية وإزالة سوق الخميس العشوائى

الجمعة، 10 يوليو 2020 08:00 ص
نقل 572 بائعا لسوق المسلة الجديد بالمطرية وإزالة سوق الخميس العشوائى نقل سوق الخميس العشوائى إلى سوق المسلة الجديد بالمطرية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد حى المطرية شرق القاهرة، أعمال تطوير مكثفة فى مناطق مختلفة من بينها التخلص من مشكلة الباعة الجائلين والأسواق العشوائية وتوفير أماكن حضارية بديلة للباعة، حيث يتم الآن نقل الباعة الجائلين وباعة سوق الخميس العشوائى إلى سوق المسلة الجديد الذى يبعد كيلو متر عن السوق القديم.

وتسبب سوق الخميس بالمطرية فى مشاكل عديدة للسكان ولمستشفى المطرية ، حيث كان يلتف حول المستشفى مسببا مشاكل عديدة من بينها القمامة والإشغالات والضوضاء وازعاج المرضى، وغلق محيط المستشفى بالكامل والتسبب فى ازدحام الطرق المؤدية للسوق والقادم من ميدان المطرية.

بالتزامن مع قرب افتتاح سوق المسلة الجديد بميدان المسلة بالمطرية يتم نقل وتسكين الباعة بالسوق ، حيث تم تسكين ما يقرب من 450 بائعا بعد حصرهم، كما يتم إخلاء ميدان المطرية والشوارع المحيطة به ونقلهم للسوق الجديد، الذى يستوعب ما يقرب من 769 باكية مجهزة بكافة الخدمات.

وفى السياق، أكد المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم تسكين 450 بائعا حتى الآن من إجمالى 572 بائعا سيتم نقلهم من سوق الخميس، إلى السوق الجديد وسيتم استكمال نقل الباعة من كافة شوارع المطرية لأماكن حضارية، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ حملات مكثفة لإخلاء الباعة ونقلهم للسوق الجديد.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أنه خلال الأيام القادمة لن يكون بائع جائل بالمطرية، وهو تحد كبير أمامنا ، مشيرا إلى أن أعمال إزالة سوق الخميس مستمرة على قدم وساق، مشيرا إلى أن إزالة السوق ستوفر مساحة 7 ألاف متر بمحيط مستشفى المطرية، وسيتم استغلال هذه المساحات للصالح العام وجارى دراسة استغلالها والمقترحات.

وبالتزامن مع نقل الباعة وإزالة السوق القديم بالمطرية  أشار نائب محافظ القاهرة، إلى أنه يتم رصف محيط شجرة مريم، أحد محطات العائلة المقدسة، ضمن خطة تطوير المنطقة وشارع المطراوى، وضمن خطة إعادة احياء مسار العائلة المقدسة ووضعه على خارطة السياحة.

وأوضح صابر، أن سوق المطرية الجديد تم تجهيزه لاستقبال باعة الخضروات والفاكهة واللحوم والأسماك من سوق الخميس القديم حيث تم متابعة أعمال التشطيبات النهائية بالسوق الجديد تمهيدًا لنقل الباعة حيث يتضمن السوق حوالى 769 باكية وسيتم نقل الباعة الذين تم حصرهم فى المرحلة الاولى للسوق الجديد وذلك فى إطار خطة الدولة لتطوير منطقة المطرية والقضاء على الأسواق العشوائية بها وإخلاء الشوارع من الباعة الجائلين والإشغالات ، مشيرا إلى أنه سيتم مراعاة القيمة الإيجارية للباكيات لتكون بأسعار مناسبة وحسب مساحة الموقع ، خاصة أن الحكومة تسعى لإنشاء سوق نموذجى وحضارى جديد.

وفى السياق أكد اللواء حسام لبيب رئيس حى المطرية، أنه بالتزامن مع نقل الباعة للسوق الجديد يتم رصف محيط مزار شجرة مريم ومدرسة شجرة مريم وذلك فى اطار خطط التطوير التى تشهدها المطرية حاليا، كما يتم تنفيذ حملات مكثفة لاستعادة المظهر الحضارى لشوارع الحى والتصدى للمخالفات والاشغالات بالتنسيق مع قسم شرطة المطرية وشرطة مرافق الحى وادارات الحى المعنية الاشغالات والمتابعة الميدانية والاسواق والساحات.

وأضاف رئيس حى المطرية، أنه يتم إخلاء الساحات من السيارات المقطورة والتريلات وازالة مغاسل السيارات والعشش الموجودة بشارع مسطرد القديم وذلك فى اطار خطة توسعة الشارع ورفع كفاءته فى اطار خطط التطوير التى تشهدها المطرية حاليا.

 

27881-سوق-المطرية-الجديد-(7)
 

35069-سوق-المطرية-الجديد-(4)
 

41108-سوق-المطرية-الجديد-(6)
 

49784-سوق-المطرية-الجديد-(10)
 

51588-سوق-المطرية-الجديد-(1)
 

77215-سوق-المطرية-الجديد-(9)
 

99735-ازالة-سوق-الخميس-بالمطرية--(7)
 

102421-ازالة-اشغالات-شارع-مسطرد
 

108584-ازالة-سوق-الخميس-بالمطرية--(4)
 

112055-ازالة-سوق-الخميس-بالمطرية--(2)
 

130820-ازالة-سوق-الخميس-بالمطرية--(1)
 

136614-ازالة-سوق-الخميس-بالمطرية--(3)
 

145340-ازالة-سوق-الخميس-بالمطرية--(6)
 

149013-ازالة-سوق-الخميس-بالمطرية--(5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة