أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل "الصحة" بكفر الشيخ: بدء الكشف الطبى على مرشحى الشيوخ السبت المقبل

الجمعة، 10 يوليو 2020 05:00 ص
وكيل "الصحة" بكفر الشيخ: بدء الكشف الطبى على مرشحى الشيوخ السبت المقبل انتخابات مجلس الشيوخ
كفر الشيخ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ سيبدأ السبت المقبل بـ3 مستشفيات، كفر الشيخ العام، ودسوق العام، وسيدى سالم المركزي.

وأضافت وكيل الوزارة لـ"اليوم السابع"، أنها أعلنت حالة الطوارئ والاستعدادات لبدء استقبال مرشحى مجلس الشيوخ بمراكز ومدن المحافظة، لإجراء الكشف الطبى عليهم.

وقالت وكيل وزارة الصحة، إن عددا من المرشحين لمجلس الشيوخ سددوا مقابل إجراء الكشف الطبى، وسيجرى الكشف الطبى عليهم بالمستشفى العام السبت المقبل.

يذكر أن اليوم السابع انفرد بنشر أول صور للإنشاءات الخاصة بمنى مجلس الشيوخ، والمقرر انعقاده بصفه رسميا فى شهر أكتوبر المقبل، بعدما تم فتح باب الترشح، وبدء الكشف الطبى على المرشحين، المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، والشركة المسئولة عن تنفيذ مبنى مجلس الشيوخ، أكد أن مساحة مبنى مجلس الشيوخ تصل لـ 33 ألف متر مربع، ويتكون من أرض وعدد 3 طوابق متكررة، وقاعة رئيسية تسع لنحو 406 نائب، بالإضافة إلى صالونات وأجنحة، وشرفا لكبر الزوار والإعلامين والصحفيين، وقاعة اجتماعات كبرى سعة 50 فرد.

وأضاف المهندس محسن صلاح فى تصريح خاص، لـ"اليوم السابع" أنه يتم تنفيذ مبنى مجلس الشيوخ تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويضم المبنى أيضا عدد من المكاتب الإدارية واللجان العامة ومركز إعلامى ومطبعة، ومركز معلومات وحاسب آلى، وعيادة طوارئ ومطعم.

وأشار رئيس شركة المقاولون العرب، إلى أنه يعمل فى مشروع مبنى مجلس الشيوخ نحو 1000 عامل ما بين مهندس وفنى وعامل، والعمل على نظام ورديات ، وذلك للانتهاء من تنفيذه طبقا للبرنامج الزمنى المحدد، موضحا أن فيروس كورونا، لن يؤثر بشكل سلبى على نسبة التنفيذ، بسبب أن نسبة التنفيذ التى تم تنفيذها قبل جائحة كورونا وتطبيق الحظر كانت أعلى بكثير من البرنامج الزمنى المحدد، لافتا إلى أن مبنى مجلس الشيوخ يقع خلف مبنى مجلس النواب الذى يتم تنفيذه حاليا من جهة الشرق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة