أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد اليد: لولا منظومتنا المحترفة ما أصبحنا أبطال العالم

السبت، 11 يوليو 2020 03:47 م
اتحاد اليد: لولا منظومتنا المحترفة ما أصبحنا أبطال العالم هشام نصر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، ما تردد عن رغبة الاتحاد إقامة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك خارج مصر أمر غير مطروح بالمرة، قائلا فى تصريحات صحفية، "كلام غريب ولا يمت للواقع بصلة، ولم نفكر فيه من الأساس أو يطرح للمناقشة، كما أنه أمر مثير للبلبة فى الوسط الرياضى"، مُشيراً إلى أن هدف الاتحاد هو الاستعداد الجيد لكأس العالم 2021 على أكمل وجه.

وعن قيد اللاعبين، قال نصر إنه لا وجود لاستثناءات خاصة لبعض الأندية، مُوضحا أن القيد سيفتح لجميع الأندية بموعد معلن، وطالب المهندس هشام نصر بعدم المتاجرة بكرة اليد المصرية وعدم الزج بها فى أى أزمات، لأنها منظومة محترفة تعمل من أجل حصد البطولات، قائلا، "نحن منظومة مختلفة تعمل وفق ضوابط وقوانين من أجل مصر ولولا هذا ما أصبحنا أبطال العالم للناشئين".

وتوّج المنتخب المصرى ببطولة العالم لكرة اليد للناشئين تحت 19 عاما فى أغسطس الماضى بتغلبه على المنتخب الألمانى بنتيجة (32ـ28) فى المباراة النهائية بمقدونيا، وهذه هى المرة الأولى التى تنال فيها مصر لقب البطولة، كما أنه اللقب العالمى الأول لكرة اليد المصرية منذ الفوز ببطولة العالم للشباب عام 1993 التى أقيمت فى القاهرة.

وقرر الإتحاد المصرى لكرة اليد استكمال مسابقات الاتحاد بدءا من شهر أغسطس من العام الجارى ٢٠٢٠ مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واجبة الاتباع لعودة النشاط الرياضى طبقا للكود " ٢" الخاص بالدليل الإرشادى لضوابط عودة النشاط بالاتحادات الرياضية الواردة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية على أن تكون طبقا لما يلى..

استكمال مباريات دورى الناشئين والناشئات مواليد ٢٠٠٠، و٢٠٠٢ودورى عموم السيدات.. واستكمال مباريات الصعود والهبوط بالدورى الممتاز.. ومباريات الصعود بدورى الدرجة الأولى .. وفيما يخص دورى المحترفين فسوف يتم تحديد موعد استكمال مبارياته خلال شهر سبتمبر من العام الجارى على أن يتم الانتهاء من فترة الإعداد الأولى للاعبى المنتخب القومى الاول استعدادا لبطولة العالم يناير ٢٠٢١ وقبل البدء فى استكمال مسابقة المحترفين وعودة اللاعبين للمشاركة فى المباريات الخاصة بأنديتهم مع تأكيد الاتحاد على الالتزام بالإجراءات الطبية والاحترازية الواجب اتباعها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة