أكرم القصاص - علا الشافعي

الطريق إلى مجلس الشيوخ.. مستشفيات الصحة بالمحافظات تواصل استقبال المرشحين لتوقيع الكشف الطبى.. الكشف على 41 مرشحا بالشرقية والقليوبية.. والبحر الأحمر تسجل أقل الأعداد.. والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية

السبت، 11 يوليو 2020 03:00 م
الطريق إلى مجلس الشيوخ.. مستشفيات الصحة بالمحافظات تواصل استقبال المرشحين لتوقيع الكشف الطبى.. الكشف على 41 مرشحا بالشرقية والقليوبية.. والبحر الأحمر تسجل أقل الأعداد.. والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية الطريق إلى مجلس الشيوخ
المحافظات – هيثم البدرى - أيمن لطفى – إيمان مهنى - مصطفى عادل - أحمد مرعي - السيد فلاح - عماد عرفة - محمد فتحى- إبراهيم سالم – محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل المستشفيات المخصصة لتوقيع الكشفى الطبيى على المرشحين لمجلس الشيوخ استقبال المرشحين المحتملين بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح اليوم 11 يوليو الجاري، على أن تجرى فى الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس، واستعدادا لهذا الإستحقاق بدأ الكشف الطبي للمرشحين لمقاعد مجلس الشيوخ بعدد من المستشفيات التى تم الإعلان عنها فى محافظات مصر مع  اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع المعاملة الحسنة للمرشحين على أن تكون الأماكن المخصصة  للكشف الطبي ذات مسارات خاصة وبعيداً عن أماكن العزل بالمستشفيات التى بها عزل حرصا علي منع الازدحام والتكدس وإنهاء الإجراءات المطلوبة بسهولة ويسر.

وأكدت الدكتورة إيناس حمدى مدير القوميسون الطبى بالشرقية أنه تم إجراء 16 فحصا طبيا لمرشحي مجلس الشيوخ ، حتى اليوم السبت، بينهم ثلاث سيدات، وقالت حمدى لـ "اليوم السابع":  خصصت 4 مستشفيات للفحص الباطنى في" الأحرار و الزقازيق العام، القنايات، و الصدر "، وهى المرحلة للكشف، ثم لجنتين بالقومسيون لتوقيع الكشف على المرشحين للتأكد من عدم إصابة اى منهم بأى أمراض تتعارض مع الترشح من الناحية النفسية والمصيبة بالإضافة للتأكد من عدم تعاطى اى منهم مواد مخدرة أو كحوليات.

وأشارت إلى أنه يتم سحب العينات بالمعمل الإقليمى المشترك بالزقازيق على أن يتم معرفة النتيجة خلال 72 ساعة ويسبق ذلك حصول المرشح المحتمل على إخطار بتوقيع الكشف عليه لتقديمه إلى لجنة الانتخابات ثم يحصل على النتيجة النهائية فور صدورها.

وأضافت أنه يتم توقيع الكشف الطبى وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد تنفيذا لتعليمات الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، لافتة إلى الالتزام بإرتداء الكمامات وتعقيم الأيدى عند الدخول بخلاف الإرشادات المطبوعة على الملصقات والمسموعة أيضا.

وأضاف الدكتور محمد يحيى أستشارى المخ و الأعصاب بالقيومسيون، أنه يقوم باستعراض التاريخ المرضى للعائلة أو أى إصابات سابقة خاص بالأمراض النفسية و العصيبة، أو تناول مادة مخدرة و فحصة، مضيفا أنه حتى اليوم لم يرصد اى حالة لمرشح لدية عارض من الترشح.

وخصصت مستشفيات الزقازيق العام، والأمراض الصدرية، والقنايات المركزي، والأحرار التعليمي، لتوقيع الكشف الطبى وعمل الفحوصات الطبية، بالتنسيق مع المجلس الطبى العام بالأحرار، والذى يقوم بتسليم إخطار الكشف الطبى للمرشحين لتقديمه للمحكمة، ويقوم بتسليم النتيجة لهم فى خلال 72 ساعة.

أعلنت مستشفيات القليوبية، المخصصة من قبل الهيئة العليا للانتخابات، لإجراء الكشف الطبى على المرشحين لمجلس الشيوخ للدورة المقبلة، وهى "ناصر العام بشبرا الخيمة، وبنها التعليمي، وطوخ المركزي، والقناطر الخيرية"، استقبال 25 مرشحا حتى الآن لإجراء الكشف الطبى.

وفى السياق ذاته، قالت الدكتور أمنية خليفة مدير مستشفى بنها التعليمى، والمخصصة ضمن المستشفيات التى أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات، إن المستشفى بدأت اليوم استقبال أول المرشحين لإجراء الفحص الطبى، موضحة أن المستشفى مخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وفى محافظة الغربية أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظه الغربية، أن مستشفيات المحافظة المحددة لإجراء الكشف الطبي على المتقدمين بأوراق ترشحهم لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 استقبلت 16 مرشحا حتي الآن وخضعوا للكشف الطبي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"،أ ن المرشحين خضعوا لاختبار الكشف عن المخدرات ونفسيه وعصبيه وجميعهم اجتازوا الاختبارات ولم يثبت تعاطي اي منهم للمخدرات أو المعاناة من اي امراض نفسية.

وأوضح أن هناك 6 مستشفيات تم تخصيصها لاختبارات الكشف الطبي هي المنشاوي العام، كفر الزيات العام والمحلة العام وزفتي العام وسمنود المركزي وقطور المركزي، وتجهيز أماكن مخصصة بهذه المستشفيات للاستقبال المتقدمين بأوراق ترشحهم   كإجراء احترازي لمنع انتشار العدوي والزامهم بارتداء الكمامات وواقيات الحماية الشخصية.

وفى محافظة الأقصر أعلن قسم المجالس الطبية المتخصصة بالأقصر، بقيادة الدكتور أحمد حمزة، عن مواصلة استقبال مستشفيات الأقصر ، المرشحين المحتملين لتوقيع الكشف الطبى عليهم، استعداداً لترشحهم لانتخابات مجلس الشيوخ، حيث ارتفعت أعداد المتقدمين للكشف 12 مرشحين محتملين.

وقالت مصادر طبية بالأقصر، إنه تم فحص 12 متقدما فى مستشفى أرمنت التخصصى، ومستشفى الأقصر الدولى، حيث كانت أعمال توقيع الكشف الطبى على المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ، قد انطلقت بمحافظة الأقصر صباح أمس الأربعاء، ومن المقرر أن تستمر يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 7 مساء، وذلك حتى يوم الأربعاء الموافق من شهر 15 يوليو الجاري، تحت إشراف الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر.

ويتم إجراء الكشف بمستشفيات الأقصر الدولى وأرمنت التخصصى، تحت إشراف المجالس الطبية المتخصصة بالمحافظة، على أن يتم استقبال التظلمات يوم الخميس الموافق 16 يوليو الحالي، من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهراً، والتى تشمل الفحص فى تحاليل وظائف الكبد والكلى، وأشعة على الصدر وأشعة متنوعة، وفحص من دكتور باطنة، وفحص المخدرات.

وتتضمن خطوات توقيع الكشف كالتالي، يقوم المرشح بالدخول على الموقع الالكترونى لإدارة المجالس الطبية المتخصصة www.smcegy.com ، وملء طلب التقدم وطباعة الخطاب الموجه للمجالس الطبية، ويتم التوجه مباشرة إلى مقرها بالأقصر فى الموعد المحدد، لاستكمال الإجراءات وعمل الكشف والتحاليل واستلام النتائج بعد ذلك لتقديمها ضمن الأوراق المطلوبة للترشح.

وفى محافظة أسيوط  قال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة أن المستشفيات تواصل  استقبال المرشحين لمجلس الشيوخ لتوقيع الكشف الطبي عليهم ، وتم إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية فيما يخص فيروس كورونا لتجنب العدوى أو التزاحم والمخالطة مع تحديد مسارات للمرشحين بعيدا عن المستشفيات،  والأماكن التى بها عزل بالمستشفيات مع التنبيه  على المرشحين والأطباء والفنيين والإداريين والعمال على  الالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات والقفازات، موضحا أنه تم تحديد  الكومسيون الطبي العام بمستشفى الصدر من الساعة 1 الى الساعة ال7 مساءا للكشف الطبي على المرشحين وأن من تقدموا حتى الآن بلغوا 12 مرشحا

وفى ذات السياق استقبلت مستشفى الإسماعيلية العام، ومستشفى القنطرة شرق بالإسماعيلية 5 من المرشحين المحتملين لمجلس الشيوخ لتوقيع الكشف الطبى عليهم ضمن الإجراءات التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات لتكون أول خطوة لبداية الترشح .

وقال مصدر طبى بمديرية الصحة بالإسماعيلية، إن مستشفى الإسماعيلية العام، ومستشفى القتطرة شرق، استقبلت 5 من المرشحين المحتملين لعضوية مجلس الشيوخ لإجراء الكشف الطبى اللازم كشرط أساسى من شروط الترشح، مشيرًا إلي أن وزارة الصحة والسكان تقوم بإجراء الفحوصات الطبية بناء قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ وعلى قرار الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بتوقيع الكشف الطبى على راغبى الترشح بالمجلس الطبى لإجراء التحاليل اللازمة لبيان خلوهم من الأمراض الذهنية والنفسية  بالقدر الذى يكفى لأداء واجبات العضوية .

 وفى البحر الأحمر قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان، بمحافظة البحر الأحمر، أن اجمالي المتقدمين للكشف الطبي من الراغبين للترشح لمجلس الشيوخ بالمستشفيات المخصصة للكشف الطبي 4 مرشحين فقط حتي الأن .

وأعلن الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أنه تم الكشف اليوم على المتقدمين للترشح لمجلس الشيوخ ، حيث تم توقيع الكشف اليوم على 5مرشحين فى اليوم الثالث  ،برئاسة الدكتور هانى فهمى مدير القوموسيون الطبى للجنة الانتخابات فى المنوفية،ليبلغ عدد من تقدموا للكشف الطبى 19 مرشحا حتى الآن

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظةالمنوفية، ، أن النتائج الكشوفات سوف تظهر خلال 72 من اليوم ،وسوف يتم الإعلان عنها ،مشيرا إلى أنه تم غلق الكشف اليوم فى تمام الساعة السابعة  مساء .

وفى بنى سويف خضع 8  من المرشحين لخوض انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة بني سويف،  للفحص والتحاليل الطبية اللازمة، للحصول على بيان وشهادة تتضمن  خلوهم من الأمراض الذهنية والنفسية ،  وعدم  تعاطيهم المخدرات، وذلك لتقديمها  إلي اللجنة المشرفة علي الانتخابات بمجمع محاكم بني سويف و  التي بدأت عملها في إستقبال أوراق  المرشحين صباح  السبت.

وأكد بيان  لمديرية الصحة، أنه في  اليوم الأول من بدء إستقبال  مرشحين مجلس الشيوخ على مستوى المحافظة، تقدم  ثمانية مرشحين ، بينما لم يشهد اليوم الثاني تقدم أي من المرشحين، لافتا إلى أن آخر موعد لاستقبال المرشحين الخميس 16 يوليه الجاري، إذ تجري أعمال الفحص والتحاليل وسط إجراءات إحترازية ووقائية " التعقيم وإرتداء الكمامات والقفازات"  وسط التزام  المرشحين والأطباء والفنيين  والإداريين والعمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة