أكرم القصاص - علا الشافعي

من بين 10 مراكز..

المنيا تتصدر المركز الثانى فى ترتيب الأكثر الاستجابة لشكاوى المواطنين

السبت، 11 يوليو 2020 07:56 م
المنيا تتصدر المركز الثانى فى ترتيب الأكثر الاستجابة لشكاوى المواطنين محافظ المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت المنيا، المركز الثانى بين 10 محافظات الأكثر استجابة وإنجازا فى التعامل مع شكاوي المواطنين وحلها، كما تصدرت جامعتها المركز السادس بين 10 جامعات.

وقال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، إن المنظومة استلمت 110 آلاف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر يونيو 2020، تم الانتهاء من فحص ومراجعة وتوجيه 92 ألف شكوى منها لجهات الاختصاص، كما تم حفظ 14 ألف شكوى لأسباب تتعلق بالتكرار، أو عدم الاختصاص، أو عدم صحة بيانات ومحتويات الشكوى، أو زوال أسبابها، وجار استكمال فحص 4 آلاف شكوى وطلب، تمهيدا لاتخاذ اللازم بشأنها.

وكانت أعلى المحافظات إنجازا للشكاوى الموجهة لها خلال شهر يونيو هي: كفر الشيخ، المنيا، بورسعيد، البحيرة، السويس، الإسماعيلية، أسيوط، الجيزة، والدقهلية.

كما كانت أعلى الجامعات إنجازا للشكاوى الموجهة لها هي: دمياط، المنوفية، كفر الشيخ، دمنهور، بورسعيد، المنيا، بنها، حلوان، الأزهر، وقناة السويس.

وكان اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، أشاد في مطلع العام الجاري، بجهود الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، مثمنا ما بذله العاملون من جهد في التواصل مع المواطنين وحل شكواهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أرسل خطاباً أكد فيه خالص شكره وتقديره لهذه الإدارة والقائمين على العمل في خدمة المواطنين وفريق عمل "مبادرة صوتك مسموع" بمحافظة المنيا على ما بذل من جهد في حل شكاوى المواطنين والتواصل معهم خلال عام متمنياً بذل المزيد من الجهد والعمل لخدمة المواطنين.

وتستقبل إدارة خدمة المواطنين الشكاوى على رقم 16528 الخاص بمنظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، ومن خلال مبادرة "صوتك مسموع" والتي تقوم على معالجة المشكلات وحل الشكاوى والرد على استفسارات المواطنين من خلال فريق تنفيذي تم اختياره بكل محافظة وهو بمثابة غرفة عمليات دائمة يتم من خلالها التعامل مع الشكاوى الواردة إليها أولاً بأول ومتابعتها والتواصل مع أصحابها بما تم بصدد مشكلاتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة