أكرم القصاص - علا الشافعي

بيطرى الشرقية: لم نسجل أى إصابة لأنفلونزا الطيور أو الحمى القلاعية خلال 2020

السبت، 11 يوليو 2020 11:54 م
بيطرى الشرقية: لم نسجل أى إصابة لأنفلونزا الطيور أو الحمى القلاعية خلال 2020 وزارة الصحة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور بركات محمد علي، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أنه عام 2020 لم يتم تسجيل أى إصابات لأنفلونزا الطيور أو الحمى القلاعية.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن ذلك نتيجة جهد متواصل للتحصينات المستمرة ضد الأمراض الوبائية، التي تنفذها المحافظة ضمن خطة وزارة الزراعة، ضمن جهود الحكومية  للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة ووقايتها من الأمراض و العمل على زيادة إنتاجيتها.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أن المديرية قامت بتحصين 173 ألف طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور، وذلك خلال شهر يونيو 2020م بمعرفة لجان التحصين بالقرى والمدن و مزارع الدواجن، وذلك للحفاظ على الثروة الداجنة بالمحافظة.

وعن الحمى القلاعية، أكد انه تم  تحصين 60 ألف رأس ماشية، ضد مرض الحمى القلاعية  وحمى الوادي المتصدع في الفترة من 18 أبريل حتى 30 مايو 2020م خلال الحملة القومية للتحصين ضد الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع، حيث يتم  الفحص الظاهري للتأكد من صحة الحيوانات ومتابعة عمليات الترقيم وبطاقات التحصين، فضلا عن تشديد الإجراءات الرقابية في الأسواق للسماح بدخول الحيوانات المرقمة والمحصنة والسليمة فقط للأسواق.

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة