أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وزير السياحة والآثار يختتم زيارته لجنوب سيناء بتفقد منفذ طابا البرى

السبت، 11 يوليو 2020 04:26 م
صور.. وزير السياحة والآثار يختتم زيارته لجنوب سيناء بتفقد منفذ طابا البرى وزير السياحة ومحافظ جنوب سيناء أثناء تفقد منفذ طابا
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار ، زيارتة إلى مدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا ، والتى استمرت لثلاثة أيام بزيارة تفقدية لمنفذ طابا البرى.

وأطلع الوزير على التطورات التى حدثت بالمنفذ فى الأونة الأخيرة، سواء فى الإنشاءات أو المعدات الحديثة أو الخدمة المقدمة من كافة الأجهزة ، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ، مما جعلة يمثل واجهه حضارية لمصر وأثنى الوزير على كل ماشاهدة من تطور مؤكداً أن المنافذ البرية والبحرية والمطارات هى أول من تقع عين الزائر علية ومنها يظهر التقييم للبلد المضيف ، وأننا كمصريين نفخر بما نملكة من تلك المنافذ ، ومنها منفذ طابا البرى ، وقام بتوجية الشكر لكافة القائمين على هذا التطوير .

عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا موسعا مع مستثمريى مدينتى طابا ونوبيع وذلك للاستماع لمشاكلهم وبحث معوقات التنمية السياحية بالمنطقة.

حضر اللقاء أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وعبد الفتاح العاصى مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وتامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، وسامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع.

واستهل وزير السياحة والآثار اللقاء بالتأكيد على أن الدولة لا تدخر جهداً فى سبيل النهوض بالقطاع السياحى كونه أحد أهم روافد الاقتصاد القومي، لافتا إلى أن القيادة السياسية والحكومة تقوم بتذليل كافة العقبات الممكنة لدفع العمل فى القطاع السياحى وتقديم الدعم اللازم للتخفيف عن كاهل هذا القطاع الهام خاصة وأن القطاع الخاص هو شريك النجاح وأنه القاطرة الحقيقية للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

وخلال اللقاء، أشاد المستثمرون بحرص الدكتور خالد العنانى على زيارتهم ولقائهم بمدينة طابا للاستماع لمشكلاتهم، مؤكدين على أن الوزير لم يكتفى باللقاءات المتعددة التى عقدها بالقاهرة مع سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع لشرح مشكلاتهم فى هذه المنطقة، بالإضافة الى ما تقدم به الاتحاد المصرى للغرف السياحية بل حرص على لقائهم جميعا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشكلات التى تواجه قطاع السياحة بطابا ونوبيع مع طرح مقترحات لحلها، منها البنية التحتية وتسهيل الإجراءات والمساندات المالية واللوجيستية للمستثمرين وخاصة المتعثرين بالقطاع السياحى بهذه المنطقة منذ سنوات طويلة لما شاهدته المنطقة من تحديات سياحية خلال ال 15 عام الماضية وايجاد حلول لهم.

بالإضافة إلى مناقشة تسهيل بعض اجراءات التراخيص، ورفع كفاءة وسائل الوصول الى طابا ونويبع، وزيادة الخدمات بالمنطقة. ومن ناحيته، أشار وزير الطيران المدنى إلى أنه ليس هناك أى موانع من تسيير عدد من رحلات الطيران لمطار طابا شريطة مساهمة المستثمرين فى تلك الرحلات حتى عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.

 

69129146-cdf9-4b15-83c6-4fe50dc0ea1f
الكشف على محافظ جنوب سيناء

 

71198112-478d-4ab9-be49-fa7eae6e47d0
ميناء طابا البرى

 

a4927479-8195-4561-adec-d7c989f062ec

وزير السياحة والآثار والطيران ومحافظ جنوب سيناء أثناء تفقد منفذ طابا

 
da8c65b2-1c0a-4b08-a971-0541a5570493

وزير السياحة والآثار والطيران ومحافظ جنوب سيناء أثناء تفقد منفذ طابا

 
e0d261d6-b2e4-4de0-80f3-5c527e52b94c
 

وزير السياحة والآثار والطيران ومحافظ جنوب سيناء أثناء تفقد منفذ طابا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة