أكرم القصاص - علا الشافعي

فلوريدا فى زمن كورونا.. السفر إلى الولاية الأمريكية يثير جدلا واسعا بأمريكا

السبت، 11 يوليو 2020 04:48 م
فلوريدا فى زمن كورونا.. السفر إلى الولاية الأمريكية يثير جدلا واسعا بأمريكا شاطئ فى فلوريدا
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من منتزهات ديزني الترفيهية إلى النوادي الليلية في ميامي إلى شواطئ كليرووتر، تعتبر فلوريدا بمثابة وجهة شهيرة وممتعة لقضاء العطلات والإجازات الرسمية وغير الرسمية لكل من السكان المحليين والقادمين من الولايات الأمريكية الأخرى، وكذلك القادمين من خارج أمريكا، لكن مع إعادة الفتح ورفع القيود التي كانت مفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، بات الأمر الآن محفوفا بالمخاطر بسبب الارتفاع في حالات عدوى مرض "كوفيد 19".

فلوريدا (1)
فلوريدا  

 

ومع عدم قدرة العالم على إيجاد لقاح لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، إلى جانب تفشي الفيروس التاجي في الولاية الأمريكية، بات أمر السفر إلى فلوريدا بين مؤيد ومعارض، فعلى الرغم من أن الكثيرين يشعرون بقضاء أجازتهم في بعض مناطق فلوريد بأمان، إلا أن العديدين أيضا يحذرون من مناطق أخرى داخل الولاية التي باتت بؤرة تفشي مرض كوفيد 19 في أمريكا.

 

فلوريدا (2)
فلوريدا 

 

 وأغلقت جزر فلوريدا كيز أمام الزوار منذ أواخر مارس وخلال شهر مايو بسبب فيروس كورونا المستجد، وكان ذلك بمثابة ضربة قوية لمنطقة تعتمد بشدة على دولارات السياحة، وحينما كان الكثيرون يفكرون فى السفر إلى فلوريدا بدأت الأرقام في الظهور والارتفاع، ما دفع العديدون إلى مطالبة بالإغلاق مرة أخرى، بحسب "سى إن إن".

فلوريدا (3)
فلوريدا (3)

 

الولاية الأمريكية، سجلت الجمعة، 11 ألفاً و433 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفقا لما أعلنه مسؤولو الصحة فى ولاية فلوريدا، حيث نقلت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية عن المسئولين، أنه تم تسجيل 93 حالة وفاة جديدة ناجمة عن الإصابة بالفيروس. وتمثل هذه الإحصائية الجديدة المرة الثانية التى يتجاوز فيها عدد حالات الإصابة بولاية فلوريدا 11 ألف شخص فى يوم واحد.

 

كما أعلن مسؤولو الصحة في ولاية فلوريدا الأمريكية تسجيل 9 آلاف و989 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الأربعاء، حسبما ذكرت الخبر شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

ويُشار إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس داخل ولاية فلوريدا يرتفع بذلك ليصل إلى أكثر من 200 ألف حالة، كما بلغ عدد المصابين به داخل الولايات المتحدة الأمريكية نحو 3 ملايين شخص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة