أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ كفر الشيخ: توعية 54 ألفا و86 مواطنا بكفر الشيخ بخطورة الختان

السبت، 11 يوليو 2020 10:22 م
محافظ كفر الشيخ: توعية 54 ألفا و86 مواطنا بكفر الشيخ بخطورة الختان محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جهود وأنشطة اللجنة الوطنية، للقضاء على ختان الإناث بالتنسيق بين المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة خلال شهر "بدور" المنعقد فى الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الحالى.

وأطلق فرع المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ، حملة بعنوان "احميها من الختان"، اليوم السبت، واستهدفت الحملة  54ألف و86 مواطناً بمراكز ومدن المحافظة.

وشارك في الحملة 610 رائدات صحية، لتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الإناث، وتجريم جميع الهيئات الطبية فى العالم ختان الإناث، حيث يعتبر عادة مخالفة لآداب المهنة وميثاق الشرف الطبى، بالإضافة إلى مخالفته القانون المصرى، وتغليظ العقوبة على فاعلها والآمر بفعلها.

وقال محافظ كفر الشيخ إن الرائدات قمن بتوعية المستهدفين عن مخاطر ختان الإناث، وإن الختان عادة وليست عبادة، وإن جميع الهيئات الطبية فى العالم جريمة ختان الإناث ويعتبر أنه عادة مخالفة لآداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبى، وتجريم هذه العملية في القانون المصري وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة أو العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

جدير بالذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" قد بدأت نشاطها فى يوم 14 يونيو الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة، هذا وتمتد حملة طرق الأبواب بجميع المحافظات لمده 8ايام بمعدل يومين في الاسبوع، بهدف توعية السيدات والأهالي في المراكز والقري والنجوع بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة