أكرم القصاص - علا الشافعي

ناج من تفجيرات الخبر بالسعودية: قرار المحكمة بشأن إيران خطوة لتحقيق العدالة

السبت، 11 يوليو 2020 07:28 م
ناج من تفجيرات الخبر بالسعودية: قرار المحكمة بشأن إيران خطوة لتحقيق العدالة ناج من تفجيرات الخبر
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحد الناجين من تفجيرات الخبر بالمملكة العربية السعودية أن قرار المحكمة بشأن إيران خطوة لتحقيق العدالة، معربا عن أمله فى تقديم كل المتورطين بهذه القضية للعدالة، وذلك وفق "العربية". 

وأصدرت محكمة أمريكية قرارا يلزم إيران بدفع تعويضات 879 مليون دولار للضحايا الذين سقطوا في تفجير استهدف القوات الأمريكية عام  1996 بمدينة الخبر السعودية. وحمل القرار طهران مسؤولية التفجير الذي أدّى إلى مقتل 19 من أفراد القوات الجوية الأمريكية.

وأشارت القاضية بيريل هويل، رئيسة هيئة القضاة في محكمة منطقة واشنطن الفدرالية، إلى أدلّة سابقة في قرارها الذي اعتبرت فيه أن إيران "ساعدت حزب الله في تنفيذ هجوم عنيف ومروّع أدّى إلى مقتل 19 شخصا وجرح المئات".

 
وأمرت القاضية، في حكمها الصادر في 2 يوليو والذي تمّ الإعلان عنه هذا الأسبوع، بدفع تعويضات إلى 14 من الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا في الهجوم إضافة إلى 21 من أفراد أسرهم.
 

من جانبها، رحبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالحكم على إيران، رغم نفي طهران توّرطها في التفجير ورفضها دفع أيّ تعويضات.

ورحبت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكي في تغريدة على تويتر بالحكم، معتبرة أنه حقق العدالة "للعديد من ضحايا الإرهاب الذي تدعمه إيران".

ونفّذ الهجوم بشاحنة محمّله بالمتفجرات تمّ تفجيرها قرب مجمّع أبراج الخبر المؤلّفة من ثمانية طوابق، حيث كانت تقيم قوات سعودية وغربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة