أكرم القصاص - علا الشافعي

عبده زكى

نقلة نوعية فى مرور الجيزة

السبت، 11 يوليو 2020 11:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مخيمات خارج المبنى بها مقاعد متباعدة يجلس عليها مواطنون في انتظار دورهم لدخول وحدة مرور حدائق الأهرام التابعة للإدارة العامة للمرور بالجيزة.

 

هذا أول ما يقابلك عند التوجه لاستخراج تراخيص قيادة أو مركبة، بعد ذلك تتسلم رقم تدخل به الباب الرئيسي ليقابلك بوابة تعقيم تمر منها لتجد على يمينك ماكينة تصوير الأوراق وعلى يسارك يجلس المقدم طارق سكر رئيس الوحدة يجيب على استفساراتك بعدما ترك مكتبه المكيف وجلس في ساحة الوحدة مع باقى الضباط.

 

أثناء وجودك داخل وحدة المرور تفاجأ بمياه تسقط عليك لتجد متخصص في رش المطهرات بغرض مواجهة انتشار فيروس كورونا وفى الشبابيك يتعامل الموظفون بسرعة غير معتادة فيما يتجول طارق سكر بين الطوابير المتباعدة للاطمئنان على سرعة الإنجاز.

 

كان ذلك مقدمة لنقلة نوعية ضخمة تمثلت في إنشاء مقر جديد للإدارة العامة لمرور الجيزة افتتحه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قبل أيام ودخل الخدمة اليوم السبت مع وحدة مرور الدقى ليتم تفريغ منطقة بين السرايات من زحام كان يخنق المنطقة ومحيطها.

 

هذه النقلة النوعية كان وراءها اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة الذى خطط بالتنسيق مع اللواء طارق مرزوق مدير امن الجيزة لتحقيق طفرة مرورية أبرز محاورها حتى الآن هو افتتاح المقر الجديد بمدينة 6 أكتوبر.

 

ويأتي افتتاح المقر الجديد لمرور الجيزة ضمن جهود التحول الرقمى بوزارة الداخلية، لإنجاز مصالح المواطنين وتوفير وقتهم وجهدهم خاصة وأنه مزود بغرفة عمليات ومراقبة وتحكم تحوي أحدث التقنيات، ووحدة تراخيص الدقى، ونيابة مرور، ومدرسة لتعليم القيادة، وكل ذلك وفق منظومة إلكترونية متكاملة مع خصيص أماكن لتقديم الخدمات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

إن إنجازات تطويرية تريح المواطن في وحدات مرور محافظة الجيزة تستحق الإشادة والتقدير وتحفز كل العقول المسئولة على تطوير وميكنة الخدمات في جميع مناحى الحياة وتدفعنا دفعا الى تقديم الشكر وإعلان العرفان والامتنان اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة وكتيبة الإعلام والعلاقات العامة التي تعلن بشكل دائم ومدروس الإنجازات الرامية لتسهيل حياة المتعاملين مع المرور.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة