أكرم القصاص - علا الشافعي

نيبال تغرق فى الفيضانات وارتفاع الضحايا لـ40 قتيلا.. فيديو وصور

السبت، 11 يوليو 2020 06:27 م
نيبال تغرق فى الفيضانات وارتفاع الضحايا لـ40 قتيلا.. فيديو وصور نيبال تغرق فى الفيضانات
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت العديد من وسائل الإعلام، مقاطع فيديو من الفيضانات والأمطار الغزيرة التي اجتاحت وأغرقت شوارع نيبال، وتسببت في انهيارات أرضية، إلى جانب مصرع 40 شخصا على الأقل.

وأكدت السلطات في نيبال، وفقا لوكالة الأنباء رويترز، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البلاد إلى 40 قتيلا على الأقل، إلى جانب تشريد آلاف آخرين في غرب البلاد.

وكان جيان ناث داكال حاكم منطقة مياجدي الواقعة على بعد 200 كيلومتر شمال غربي العاصمة كاتمندو، قد قال إن 20 شخصا لقوا حتفهم كما فُقد مالا يقل عن 13 آخرين في المنطقة، مضيفا :"رجال الإنقاذ يبحثون عن الذين ما زالوا مفقودين في مياجدي".

فيضانات نيبال
فيضانات نيبال

وقال إنه تم نقل 50 شخصا إلى مناطق آمنة باستخدام طائرات هليكوبتر. وأضاف "تم نقل 11 شخصا أصيبوا في الانهيارات الأرضية إلى مستشفيات قريبة".

فيضانات
فيضانات

وقال مسؤول حكومي ثان في بلدة بوخارا السياحية إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في حي كاسكي، ولقي 7 آخرون حتفهم في منطقة جاجاركوت في أقصى الغرب.

نيبال
نيبال

وقال مسؤول كبير بالشرطة "نبحث عن ثمانية أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين". ولقي 6 أشخاص حتفهم في وسط نيبال.

فيضانات
فيضانات

وفاضت مياه نهر كوشي في السهول الجنوبية المجاورة للهند فوق المنسوب الذي يشكل خطرا. ويسبب نهر كوشي فيضانات قاتلة في ولاية بيهار الواقعة بشرق الهند بشكل شبه سنوي.

وتشهد نيبال ذات الطبيعة الجبلية انهيارات أرضية وفيضانات خلال موسم الأمطار في الفترة من يونيو حزيران وحتى سبتمبر من كل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة