أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر اليوم .. السيسى: "كل أجهزة الدولة لازم تقف أمام ظاهرة المخالفات والتعديات"

الأحد، 12 يوليو 2020 01:08 م
أخبار مصر اليوم .. السيسى: "كل أجهزة الدولة لازم تقف أمام ظاهرة المخالفات والتعديات" السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الالكترونى لـ " اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة في مقدمتها تأكيد الرئيس السيسى على أن كل أجهزة الدولة لازم تقف أمام ظاهرة المخالفات والتعديات  قائلا: "الوزارات والمحافظات وأجهزة الأمن.. وكل الأجهزة لازم تقف أمام ظاهرة المخالفات والتعديات". 

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسى فى افتتاح عدد من المشروعات القومية والمرحلة الثالثة من حى الأسمرات


 

الأرصاد: طقس حار وشبورة بالقاهرة غدا.. والعظمى بالعاصمة 35 درجة
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الاثنين، طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية شبورة مائية صباحا، و طقس معتدل والرياح معتدلة، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة.

"بسمة أمل".. فيلم تسجيلى يستعرض جهود الدولة فى تطوير العشوائيات

 

 

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مشاركته افتتاح عددًا من المشروعات القومية، فيلمًا تسجيليًا بعنوان "بسمة أمل"، يستعرض جهود الدولة المصرية فى تطوير العشوائيات وخاصة منطقة الأسمرات والقضاء على المناطق غير الآمنة.

 

وزير التعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية للفلسفة والمنطق بنسبة نجاح 91.8%

 

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس السبت 11 يوليو 2020 نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة الفلسفة والمنطق بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020 (الدور الأول).

 

وذلك بعد الاجتماع الذى عقد عبر شبكة الفيديوكونفرانس مع السادة موجهى عموم المادة ومشرفى التقدير على مستوى جميع مقرات التقدير وهو الأمر المتبع عقب الانتهاء من كل امتحان لضمان الحفاظ على حقوق الطلاب وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، من خلال الاستماع إلى وجهة نظر السادة الموجهين وفى ضوء هذا الاجتماع  تم البدء فى تقدير العينة العشوائية وقد جاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الفلسفة والمنطق، البالغ عددها 11 ألف و114 ورقة، أسفرت عن نجاح 10201 طالب/طالبة بنسبة نجاح91.8%.

 

وزير الإسكان: تنفيذ مليون وحدة سكنية متنوعة بتكلفة 200 مليار جنيه
 

 

قال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق، أنه تم تنفيذ 610 ألف وحدة سكنية جديدة للإسكان الاجتماعى، بتكلفة 90 مليار جنيه إضافة إلى تنفيذ 140 ألف وحدة سكنية بتكلفة 54 مليار جنيه ليكون إجمالى الاسكان الاجتماعى والمتوسط 750 ألف وحدة سكنية بتكلفة 145 مليار جنيه، إضافة إلى تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية للسكن البديل.


 

المرور: إغلاق جزئى لكوبرى أكتوبر بسبب أعمال تطوير لمدة أسبوع
 

تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة، إغلاق جزئى لكوبرى أكتوبر لمدة أسبوعين لتنفيذ أعمال إصلاح فواصل كوبرى أكتوبر مطلع لطفى السيد، وسط أنتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وستقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور تزامناً مع تنفيذ أعمال إصلاح فواصل كوبرى أكتوبر مطلع لطفى السيد على أن يتم تنفيذ الأعمال أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع إبتداءً من الساعة 12,05 صباح يوم الجمعة وحتى الساعة 6 صباح يوم الأحد من كل أسبوع وذلك خلال فترة الأعمال والتى تستمر حتى يوم 2/8/2020 ، ويكون العمل بنصف الإتجاه (بالتناوب).

 

وزير المالية: تنفيذ 310 آلاف وحدة سكنية خلال الـ3 سنوات المقبلة
 

 

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه خلال السنوات الماضية تم الانتهاء من 455 ألف وحدة إسكان اجتماعى ومتوسطى الدخل بإجمالى تكلفة 65 مليار جنيه، وخلال الثلاث سنوات المقبلة سيتم تنفيذ 250 ألف وحدة إسكان اجتماعى بتكلفة 70 مليار جنيه، و60 ألف وحدة إسكان متوسط بتكلفة 30 مليون جنيه، بإجمالى 310 آلاف وحدة إسكان جديدة.


 

وزيرة الصناعة: حصر مليون و800 ألف مركبة ضمن مبادرة إحلال السيارات القديمة
 

استعرضت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، مبادرة إحلال "السيارات القديمة"، موضحة أن هذه المبادرة توفر وسائل نقل جيدة وتقلل التلوث، وأن هناك خطة لإنشاء 366 محطة للغاز الطبيعى، ضمن خطة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعى، خاصة أن هناك برنامجا قوميا متكاملا لتحويل كل أنواع السيارات القديمة فى إطار الحرص على الارتقاء لنمط الحياة، وتوفير سيارة تعمل بالغاز وكذلك دخول سيارات الملاكى التى مر على تصنيعها أكثر من 20 عاما، وهذه مبادرة قومية للارتقاء بنقل الأفراد وتشغيل مصانع السيارات وتقليل معدلات التلوث،.  

 

التعليم تتوصل لهوية الطالب المتورط فى تصوير أجزاء من امتحان كيمياء الثانوية
 

 

تمكن فريق الغش الإلكترونى بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من الوصول لهوية الطالب المسئول عن تصوير اجزاء من امتحان الكيمياء الثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان، بعد أن تداولت  بعض صفحات الغش اجزاء من الأسئلة

 

رئيس الوزراء: 334 إجراءً حكوميا لدعم المواطن والقطاعات المتضررة من كورونا

 

كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات وصلت إلى 334 إجراء، نفذتها 53 جهة مختلفة على مستوى الدولة لدعم المواطنين والقطاعات التي تضررت من كورونا، مشيرا إلى أن الحكومة كانت حريصة لضمان زيادة احتياطات السلع وعدم اختفائها، فكان متوسط الاحتياطي 3 أشهر وصلت من 4 إلى 6 أشهر، لذلك لم يشعر المواطن بنقص فى السلع التموينية بالإضافة إلى استمرار جميع المصانع في العمل ولم يتم إيقافها.


 

التخطيط: الدولة ضخت استثمارات بنسبة 300% بالاتصالات و245% بالزراعة آخر 3 سنوات
 

استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، جهود الوزارة خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن الاقتصاد المصري وتنوعه ساهم في تجاوز أزمة كورونا.

وقالت  هالة السعيد، خلال افتتاح المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم ضخ استثمارات كبيرة تصل لـ 300% فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تجاوزت 50 مليار جنيه خلال الـ 3 سنوات الماضية، واستفادت الدولة من هذه الاستثمارات في نظام التعليم والتعلم عن بعد والاجتماعات، والخدمات الحكومية عن طريق ميكنتها، والاستثمار في البنية المعلوماتية.

 

مدبولى: ضخ 100 مليار جنيه استهدفت الحد من تداعيات فيروس كورونا
 

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الإجراءات الحكومية للحد من تداعيات فيروس كورونا على المواطن والاقتصاد المصرى، مشيرا فى كلمة خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس السيسى، إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضخ 100 مليار إضافية لتمويل هذه الخطة والتى توازن بين صحة المواطن وتشغيل الاقتصاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة