الحياة الطبيعية تعود لأوروبا بعد أزمة كورونا × 20 صورة

الأحد، 12 يوليو 2020 11:43 ص
الحياة الطبيعية تعود لأوروبا بعد أزمة كورونا × 20 صورة شوارع اسبانيا تعود لطبيعتها
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت أوروبا قيود العزل المفروضة بسبب أزمة فيروس كورونا منذ منتصف يونيو، كما بدأت بعض البلدان فى رفع قيود السفر الداخلية للسماح للأوروبين بالسفر عبر القارة.

وفى 1 يوليو ، فتح الاتحاد الأوروبى حدوده على السفر الدولى للسياح من خارج الاتحاد الاوروبى، ولكن لا يتمكن المسافرون من الولايات المتحدة وروسيا والبرازيل من الدخول لوجود المزيد من القيود بسبب ارتفاع مستويات عدوى كورونا فى هذه البلاد، وفقا لصحيفة "الموندو" الإسبانية.

وتظهر 20 صورة عودة الحياة الى طبيعتها فى عدد من الدول الأوروبية ، مثل إيطاليا، وإسبانبا وفرنسا وألمانيا والدنمارك وبلجيكا وهولندا والسويد وبولندا، بعد 3 أشهر من الاغلاق والعزل عندما كانت أوروبا مركزا الوباء.

وأعيد فتح أوروبا، وفتح الأعمال والمطاعم والمحلات التجارية ، كما بدأت الشواطئ فى الامتلاء مجددا، وتركت اوروبا فترة العزل والاغلاق خلفها.

ايطاليا وعودة الحياة الطبيعية
ايطاليا وعودة الحياة الطبيعية

 

وبدأت إيطاليا ، الدولة التي كانت الأكثر تضرراً من الوباء ، بإعادة فتح اقتصادها ببطء في منتصف أبريل، وفي 18 مايو ، تمكنت الشواطئ والمحلات التجارية والمطاعم وأماكن العبادة من إعادة فتح أبوابها وفقًا لقواعد الإبعاد الاجتماعي.

وزار الإيطاليون شواطئ ريميني بيتش في 2 يونيو 2020 في بولونيا ، كما تمكنت العديد من الشركات الإيطالية من إعادة فتحها ، ومع ذلك ، مع رفع الحجز ، يُظهر الإيطاليون قلقًا بشأن الانخفاض الحاد في السياحة.

ايطاليا
ايطاليا

وإسبانيا، فقد بدأت الدولة التي لديها أكبر عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا ، في إعادة فتح اقتصادها على مراحل. في برشلونة ، ملأ الإسبان بالفعل شاطئ برشلونيتا، ويستمتع الناس بالحمام الشمسي على شاطئ برشلونيتا في برشلونة منذ 20 مايو 2020 .

برشلونة
برشلونة

وفي نهاية يونيو ، بدأت الحياة في إسبانيا تدخل ما يسمى بالوضع الطبيعي الجديد ، والذي يسمح بإعادة فتح كل شيء بعد الإجراءات الجديدة، وخرج الاطفال الى الحدائق بشروط محددة بداية من 23 يونيو الماضى.

مطار برات ببرشلونة يستقبل السياح
مطار برات ببرشلونة يستقبل السياح

في 21 يونيو ، سحبت إسبانيا حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر والتي تسمح الآن للمقيمين الإسبان بالسفر بحرية في جميع أنحاء أوروبا. يمكن الآن لأعضاء الاتحاد الأوروبي وبريطانيا العظمى دخول البلاد أيضًا.

حدائق مدريد
حدائق مدريد

وفي فرنسا بدأت الحانات والمطاعم في إعادة فتح في أوائل يونيو، و 22 يونيو ، تمكنت دور السينما والمسارح من استئناف نشاطها مع المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية.

فرنسا
فرنسا

ويتناول الناس المشروبات في تراس مقهى على طول قناة سان مارتن في فترة ما بعد الظهر الدافئة والمشمسة خلال موجة حر في باريس، بالإضافة إلى ذلك ، في 22 يونيو ، بدأت المدارس الفرنسية في إعادة فتحها بالكامل لأول مرة منذ 16 مارس.

فرنسا واعادة الحياة الطبيعية
فرنسا واعادة الحياة الطبيعية

وفي ألمانيا ، سمحت خطة إعادة فتح استراتيجية صارمة بدأت في أوائل مايو للبلاد باستئناف جميع الأنشطة تقريبًا،وتوافد الزوار لرؤية لوحات معرض الأساتذة القدامى في مجمع قصر زوينجر في اليوم الأول الذي أعيد فيه فتح القصر للجمهور خلال أزمة فيروس كورونا في 5 مايو 2020 في دريسدن الالمانية.

المدارس فى المانيا
المدارس فى المانيا

وكانت طريقة ألمانيا في إدارة تفشي المرض فعالة. في حين تمكنت معظم البلاد من إعادة فتحها بموجب المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية ، أعادت الحكومة عزل 500000 شخص في منطقتين بعد ظهور تفشي جديد في يونيو.

المتاحف فى المانيا
المتاحف فى المانيا

وفي الدنمارك ، بدأ الطلاب في العودة إلى المدرسة في 15 أبريل ، مما جعلهم من أوائل الدول الأوروبية التي رفعت إجراءات إغلاق المدرسة.

كوبنهاجن

كوبنهاجن

وفي 18 مايو ، بدأت المطاعم والشركات والمحلات التجارية بإعادة فتح أبوابها، وبدت عملية إعادة الافتتاح " مطابقة تقريبًا لعملية الحياة قبل الوباء ، فقط مع المزيد من المطهرات والنائية.

وفي بلجيكا ، شوهد الناس يتناولون الطعام في مطعم في منتصف يونيو بعد دخولهم المرحلة 3 من تخفيف القيود. سمحت الدولة بفتح الفنادق والمقاهي.

بلجيكا
بلجيكا

ولتعزيز الاقتصاد وتشجيع العودة إلى السفر ، أصبحت بلجيكا تقدم تذاكر مجانية للسكك الحديدية لمواطنيها وفتحت حدودها للمسافرين الأوروبيين الآخرين.

تظهر صورة أمستردام ،أشخاصًا يجلسون في ساحة بعد رفع القيود، في بعض الأعمال ، مثل صالونات الشعر ، لم يعد هناك استخدام إلزامي للأقنعة.

المطاعم فى هولندا
المطاعم فى هولندا

وبدأت بولندا في العودة إلى الحياة الطبيعية مع إعادة فتح الشركات والمحلات التجارية والمطاعم في مايو.

وتدفق  الزوار إلى مسرح Juliusz Slowacki ، الذي عقد أول عرض له بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق بسبب انتشار كورونا.

السويد
السويد

واتخذت السويد طريقا أكثر غرابة في ردها على فيروس كورونا، فإنها لم تقم بتطبيق الحجر الصحي وأبقت العديد من أعمالها تعمل كالمعتاد خلال ذروة تفشي المرض.

السويد والاستمتاع بالحدائق
السويد والاستمتاع بالحدائق

ويستمتع الناس بالطقس المشمس في منتزه Tantolunden في ستوكهولم في 30 مايو 2020 ، وسط وباء الفيروس.

استقبال السياح فى اسبانيا
استقبال السياح فى اسبانيا

 

السياح يصلون لمطار بابلو فى مالجا
السياح يصلون لمطار بابلو فى مالجا

 

بريطانيا
بريطانيا

 

عمال السياحة فى ايطاليا
عمال السياحة فى ايطاليا

 

بولونيا
بولونيا

 

ركوب الدراجات فى المانيا
ركوب الدراجات فى المانيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة