الطريق إلى مجلس الشيوخ فى ثانى أيام الترشح.. البحر الأحمر وأسوان وسوهاج لم يتقدم أحد.. وسيناء تسجل ترشيح أول سيدة بالمحافظة.. وسحب 60 بطاقة ترشح بالإسكندرية.. ومرشح وحيد يتقدم بأوراقه بالوادى الجديد.. صور

الأحد، 12 يوليو 2020 05:30 م
الطريق إلى مجلس الشيوخ فى ثانى أيام الترشح.. البحر الأحمر وأسوان وسوهاج لم يتقدم أحد.. وسيناء تسجل ترشيح أول سيدة بالمحافظة.. وسحب 60 بطاقة ترشح بالإسكندرية.. ومرشح وحيد يتقدم بأوراقه بالوادى الجديد.. صور الطريق الى مجلس الشيوخ فى ثانى أيام الترشح
المحافظات - عبد الله صلاح - عماد عرفة - محمد حسين - أحمد مرعى - أسماء على بدر - ماهر أبو نور - محمد فتحى - فايزة مرسال - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجان الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظات، انتظام فى أعمال تلقى الأوراق وطلبات الترشيح من الراغبين فى الترشيح لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، فيما شهدت بعض المحاكم غياب تام للراغبين خلال الساعات الأولى من اليوم الثانى لفتح باب تلقى الأوراق.

وشهدت محكمة البحر الأحمر الابتدائية في ثاني ايام تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ غياب الراغبين في التقدم حيث لم يتقدم للجنة تلقي الطلبات بمحكمة البحر الأحمر الابتدائية احد اليوم حتي الآن .

d12485e9-993a-48b0-83f1-6b7d3a046c6c

وكانت استقبلت لجنة تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، بمحكمة البحر الأحمر الابتدائية، امس السبت أول أيام تلقي الطلبات الترشح ل 4 طلبات، حيث قامت اللجنة بفحص الطلبات وأوراق الترشح بعد أن حددت مكتب خاص لتلقى الطلبات من الراغبين فى الترشح .

وطبقت لجنة تلقى الطلبات للراغبين فى الترشح لمجلس الشيوخ والتى مقرها محكمة البحر الأحمر الابتدائية، إجراءات وقائية واحترازية مشددة، حفاظا على سلامة المواطنين وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء فى اتباع الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تم التشديد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة خلال التواجد والتباعد الاجتماعى.

وخصصت محكمة البحر الأحمر عددا من الموظفين لاستلام الأوراق قبل عرضها على لجنة فحص الطلبات المكونة من 3 مستشارين باستقبال الطلبات وتسليم المتقدم ايصال استسلام الأوراق.

لا يختلف الحال كثيرا فى محافظة أسوان، والتى شهدت أيضا غياب تام بين المرشحين فى اليوم الثانى لتلقى أوراق الترشيح لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 بمحكمة أسوان الابتدائية.

وأكد المستشار أسامة إبراهيم، رئيس محكمة أسوان الابتدائية، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ، أن اليوم الأول لتلقى طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة أسوان، أغلق الباب على تقديم 5 مرشحين فقط خلال اليوم الأول.

ab336d7c-158e-4c6c-93bb-de7cce165956

وأضاف رئيس محكمة أسوان الابتدائية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لجنة تلقى أوراق الترشيح فتحت أبوابها بانتظام فى موعدها، وتم مراعاة الضوابط والاشتراطات التى حددتها اللجنة القضائية منها تخصيص مدخل خاص بالمرشحين بالبوابة الرئيسية لمحكمة أسوان الابتدائية بعيدا عن المتقاضين.

وتابع المستشار أسامة إبراهيم، بأن من ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا داخل قاعة تقديم أوراق الترشيح هو مراعاة التباعد الاجتماعى بين المرشحين ووضع علامات إرشادية لتحديد أماكن الانتظار مع التأكيد الالتزام بارتداء الكمامة واستخدام مواد مطهرة مثل "الكحول" للتعقيم.

وأشار رئيس محكمة أسوان الابتدائية، إلى أنه تم توفير كافة الإجراءات داخل قاعة تقديم أوراق الترشيح مثل سداد الرسوم واستخراج شهادة قاعدة البيانات وغير ذلك.

وفى سيناء، تلقت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة شمال سيناء برئاسة المستشار محمد منير عبد الفهيم رئيس محكمة شمال سيناء الابتدائية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمحافظة 4 طلبات ترشح لمجلس الشيوخ من قبل المرشحين.

وكان من بين المتقدمين سيدة تقدمت بأوراقها، لخوض الانتخابات.

واتخذت خلال عمليات تلقى طلبات المرشحين التى لا تزال متواصلة الإجراءات الاحترازية، وبدأت بسير المتقدم عبر علامات إرشادية توضح التباعد الاجتماعى ومنع التدخين مرورا بجهاز قياس درجة الحرارة واشتراط ارتداء الكمامة للدخول .

9c7a8f2b-ce7f-4488-9b66-fc068495c09f

وتنعقد لجنة تلقى الطلبات فى قاعة وفزت بها مقاعد للمتقدمين على مسافات، ووضعت كافة البيانات المطلوبة للتقدم على بوابة المحكمة فى لوحات إرشادية ليطلع عليها المتقدم للترشيح قبل انطلاقه فى استكمال الاجراءات.

وسبق بدء تلقى الطلبات قيام فريق من محكمة شمال سيناء بتطهير وتعقيم للمحكمة شمل المدخل والبوابات والمكاتب فى اجراء استباقى يتكرر يوميا قبل بدء العمل.

وفى الأقصر، لليوم الثانى على التوالى تواصلت فى القاعة رقم 1 مدنى فى محكمة الأقصر الابتدائية، اليوم الأحد، فعاليات استقبال عدد من مرشحين محتملين على مقاعد مجلس الشيوخ، وذلك تحت إشراف المستشار أيمن هدهد رئيس محكمة الأقصر الابتدائية، حيث بلغ عدد المتقدمين والمقبول ملفاتهم أمس السبت 8 مرشحين محتملين، وبلغ عدد المتقدمين للكشف الطبى 11 شخص فقط.

ومن جانبه قال المستشار أيمن هدهد رئيس محكمة الأقصر الإبتدائية، إن لجنة استقبال الطلبات وملفات الترشح تعمل بصورة طبيعية من التاسعة صباحاً، وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الموظفين والمتقدمين للترشح من العدوى، وسط تسهيلات كبيرة لخدمة الجميع وتوفير أجواء تليق بالقضاء المصري.

وأضاف المستشار أيمن هدهد، لـ"اليوم السابع"، أنه داخل المحكمة تشمل لجنة إستقبال طلبات الترشح بمجلس الشيوخ، رئيس المحكمة بصفته رئيسا للجنة، وعضوية مساعد المحكمة ومستشار يقوم بتمثيل مجلس الدولة ومستشار ممثلاً للنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، ويتم إستقبال المتقدمين وفحص توافر الشروط فى أوراقهم وكافة المستندات اللازم ومراجعتها، وترسل إلى لجنة الفحص للتأكد من توافر وإستفياء كافة الشروط، ومن ثم قبول الطلبات من عدمه.

277742-WhatsApp-Image-2020-07-11-at-12.47.42-PM

وكان قد أعلن قسم المجالس الطبية المتخصصة بالأقصر، بقيادة الدكتور أحمد حمزة، عن مواصلة إستقبال مستشفيات الأقصر اليوم السبت، المرشحين المحتملين لتوقيع الكشف الطبى عليهم، استعداداً لترشحهم لانتخابات مجلس الشيوخ، وذلك لليوم الثانى على التوالى، حيث إرتفعت أعداد المتقدمين للكشف 11 مرشحين محتملين.

وقال الدكتور أحمد حمزة مدير المجالس الطبية المتخصصة بالأقصر، إنه تم فحص 11 متقدمين فى مستشفى أرمنت التخصصى، ومستشفى الأقصر الدولى، حيث كانت أعمال توقيع الكشف الطبى على المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ، قد انطلقت بمحافظة الأقصر يوم الأربعاء الماضى، ومن المقرر أن تستمر يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 7 مساء، وذلك حتى يوم الأربعاء الموافق من شهر 15 يوليو الجاري.

وفى الإسكندرية، أعلنت محكمة شرق الابتدائية بالإسكندرية، السبت، عن قيام المواطنين الراغبين لخوض سباق انتخابات مجلس الشيوخ المقبل الي سحب 60 شهادة قيد "طلب" بإبداء الرغبة في الترشح للانتخابات، وسط تطبيق مشدد لكافة الإجراءات الاحترازية الوقائية، الرامية للحفاظ على المواطنين الموظفين، من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بينهم، على أن يستمر ذلك لمدة أسبوع.

كانت لجنة تلقي أوراق الراغبين بالترشح لخوض سباق مارثون انتخابات مجلس الشيوخ، في الإسكندرية، أنهت أعمال اليوم الأول، على استقبال 9 طلبات.

كانت محكمة الإسكندرية الابتدائية، برئاسة المستشار محمد أمين المشد، استقبلت المواطنين الراغبين في تقديم أوراق الترشح لخوض سباق انتخابات "مجلس الشيوخ"، بدء من الساعة 9 صباحا، ولمدة أسبوع.

305990-WhatsApp-Image-2020-07-11-at-12.47.41-PM-(2)

قال المستشار محمد المشد رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية أنه لأول مرة خصصت المحكمة قاعات استقبال وانتظار مجهزة من قاعات جلسات نظر القضايا والمحاكمات؛ لاستقبال الراغبين في الترشح"، مؤكدًا إتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، الرامية للحفاظ على سلامة المواطنين، ودرء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بينهم.

وأضاف "المشد" سيتم منح كل متقدم بأوراق ترشحه، رقم تسلسلي، من بين 52 رقمًا، تسمح بهم مساحة كل قاعة، مع تطبيق التباعد الاجتماعي؛ على أن تكون عملية الدخول، وتلقى الأوراق، من خلاله، مؤكدًا عدم السماح لأي مواطن بدخول المحكمة دون الالتزام بارتداء الكمامة.

واكد رئيس المحكمة، حريصين على تطبيق التباعد الاجتماعي، من خلال وضع علامات إرشادية في مدخل القاعة، والمكان المخصص لاستقبال الطلبات، فضلًا عن تخصيص موظفين تابعين للمحكمة أوكلت لهم مهمة منع التزاحم بين المرشحين".

وأعلن المستشار حمدي فاروق، رئيس محكمة الوادي الجديد الابتدائية ورئيس لجنة الانتخابات بالمحافظة، اليوم السبت، بدء اللجنة تلقى الطلبات في الموعد المحدد، واستقبلت اللجنة أوراق مرشح واحد حتى الآن والذي قدم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة اللازمة للترشح والواردة بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تضم اللجنة مساعد رئيس المحكمة و3 مستشارين من أعضاء الهيئات القضائية المختلفة.

وفى سياق متصل تستكمل مديرية الصحة بالمحافظة توقيع الكشف الطبى لطالبى الترشح لمجلس الشيوخ، والتى تتضمن إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذى يكفى لأداء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطى المخدرات والمسكرات، وذلك من خلال التحليل بالمعمل المشترك التابع للمديرية، وبالتنسيق مع المجلس الطبى (القومسيون) ولم يتقدم لتوقيع الكشف الطبى عليه سوى مرشح واحد فقط على مدار اليومين الماضيين.

وأكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، فى تصريح خاص تخصيص (مستشفى الخارجة العام، ومستشفى الداخلة العام) للكشف الطبى على المرشحين لمجلس الشيوخ ويجرى ذلك كله من 9 صباحا حتى 7 مساءً من كل يوم، وذلك مقابل سداد التكلفة الفعلية التى قررتها وزارة الصحة 2850 جنيهًا، على أن يكون سداد الرسوم المقررة بمديرية الصحة بالوادى الجديد.

وأضاف محروس، أنه جارى تنفيذ تعليمات الوزارة فيما يتعلق بتوقيع الكشف الطبى على المرشحين لمجلس الشيوخ، والتى تعتبر شرطا أساسيا وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، إمكانية الترشح لذلك الاستحقاق الديمقراطى، وأنه يتم باستمرار الاجتماع بكافة الأطراف المعنية لمناقشة ألية العمل، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاع اللواء الزملوط "بشكل لحظى" بكل المستجدات فى هذا الشأن بجانب مستجدات الملف الصحى فى كافة المناحى.

وطالب محافظ الوادى الجديد بالعمل على توفير التيسيرات اللازمة، والالتزام بتوجيهات وزارة الصحة فيما يتعلق بتوقيع الكشف الطبى على طالبى الترشح فى انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، وذلك حسب ما أصدرته الهيئة الوطنية للانتخابات القرار رقم 35 لسنة 2020 الخاص بهذا الشأن، مشددا على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وفقا للإجراءات والتعليمات المتبعة.

وفى المنوفية، أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة المنوفية، برئاسة المستشار السيد الحرانى رئيس اللجنة العامة للانتخابات، أنه تقدم مرشحان بطلبات الترشح لمجلس الشيوخ فى اليوم الثانى حتى الان  ،وذلك وسط تواجد أمنى مكثف من قبل قوات الامن بمديرية أمن المنوفية، تحت إشراف اللواء محمد ناجى مدير أمن المنوفية، واللواء محمد عمارة مدير المباحث الجنائية.

وأضاف رئيس لجنة الانتخابات العامة بمحافظة المنوفية، أن إجمالى المتقدمين بأوراق ترشحهم بلغ 10 مرشحين وحصولو على جميعا على الرموز الانتخابية.

وفى سوهاج، لم يتقدم أحد بأوراقه من المرشحين حتى الآن، ولم يتم تسجيل مرشحين جدد على عكس اليوم الأول الذى شهد تسجيل 11 مرشحا .

يذكر أن محكمة سوهاج الابتدائية تلقت أمس 11 طلب ترشح على انتخابات مجلس الشيوخ، فى الساعات الأولى من فتح باب تلقى الطلبات فى التاسعة صباحًا، وجاء من بين المرشحين 5 مرشحين عن حزب مستقبل وطن ومرشح عن حزب الإتحاد و5 مرشحين مستقلين.

والتزم المتقدمون للترشح بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، منذ دخولهم باب المحكمة الرئيسى حتى الاستقرار بالقاعتين اللتين خصصتهما المحكمة لتلقى طلبات الترشح بالطابق الثاني.

وشهدت محكمة سوهاج الابتدائية ومقرها مجمع محاكم سوهاج بشارع "أسيوط – سوهاج" تشديدات وإجراءات أمنية من قِبل مديرية أمن سوهاج، برئاسة اللواء حسن محمود، مدير الأمن، كما شهدت مداخل المحكمة ومختلف طرقاتها انتشار لضباط وأفراد الشرطة السريين "مباحث" بقيادة العقيد أيمن عثمان، رئيس مباحث مجمع محاكم سوهاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة