تمويل بـ705 ملايين إسترلينى لجمارك بريطانيا ..ومسئول: لدينا خطة للحدود الأكثر أمان

الأحد، 12 يوليو 2020 12:12 م
تمويل بـ705 ملايين إسترلينى لجمارك بريطانيا ..ومسئول: لدينا خطة للحدود الأكثر أمان لندن - أرشيفية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن حزمة تمويل بقيمة 705 ملايين جنيه إسترلينى للمساعدة فى إدارة حدود بريطانيا فى ضوء الاستعداد لمغادرة الاتحاد الجمركى للاتحاد الأوروبى فى نهاية العام.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى تشمل الخطط نقاط مراقبة حدودية جديدة و500 من أفراد قوة الحدود الإضافيين.

وقال وزير مكتب مجلس الوزراء مايكل جوف أن الخطوة ستساعد المملكة المتحدة على "اغتنام الفرص" بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

يأتى التمويل بعد رسالة مسربة من وزيرة التجارة الدولية ليز تروس تثير مخاوف بشأن جاهزية الموانئ البريطانية.

A lorry boards a cross channel ferry at the Port of Dover in Kent

 

وبموجب الخطط سيتم إنشاء نقاط حدودية جديدة فى الداخل حيث لا توجد منافذ للتوسع فى الموانئ الحالية للتعامل مع عمليات الفحص الإضافية التى ستكون مطلوبة فى نقاط الدخول الحالية.

تتعلق القرارات فقط بالحدود الخارجية لإنجلترا واسكتلندا وويلز، ومن المتوقع أن تنشر الحكومة توجيهات وإجراءات محددة لإيرلندا الشمالية فى الأسابيع المقبلة.

وسيشمل التمويل الجديد ما يصل إلى 470 مليون جنيه استرلينى لبناء البنية التحتية للموانئ والبنية الداخلية وسيتم تخصيص 235 مليون استرلينى لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والموظفين، كما سيتم تأجيل فحص الجمارك على سلع الاتحاد الأوروبى حتى يوليو 2021.

جاء ذلك بعد رسالة مسربة أشارت فيها تروس إلى مخاوف بشأن خطط الحكومة لإدخال تدقيق على سلع الاتحاد الأوروبى القادمة إلى المملكة المتحدة بعد فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن جانبها استبعدت حكومة المملكة تمديد الفترة الانتقالية للخروج من الاتحاد.

قال جوف: "مع أو بدون اتفاق إضافى مع الاتحاد الأوروبى فإن 705 ملايين جنيه استرلينى ستضمن وجود البنية التحتية الضرورية والتكنولوجيا وموظفى الحدود حتى يتمكن تجارنا وصناعة الحدود من إدارة التغييرات" مشيرا إلى أن المملكة تعمل على وضع قواعد للحدود الأكثر أمانًا فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة