أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. تمثال أثرى مصرى معروض للبيع فى دار كريستيز

الأحد، 12 يوليو 2020 11:09 ص
شاهد.. تمثال أثرى مصرى معروض للبيع فى دار كريستيز تمثال مصرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت دار كريستيز للمزادات العالمية، مزادا لبيع آثار مصرية ورومانية أنتيكات "اون لاين" ومن المقرر أن يستمر المزاد حتى يوم 27 يوليو الجارى، ومن بين القطع الأثرية المعروضة للبيع تمثال برونز مصرى من المملكة الحديثة من الأسرة التاسعة عشرة يرجع تاريخه فى الفترة ما بين 1185-1292 قبل الميلاد، ويقدر ثمن التمثال ما بين 18.900 إلى 25.200 ألف دولار.

Untitled

يشار إلى أن دار كريستيز  سبقت وقدمت 4 مزادات عالمية فى وقت واحد أونلاين، بهونج كونج وباريس ولندن ونيويورك، وبشكل عام ، جلبت عملية البيع فى الأربع مزادات 421 مليون دولار ، وتم تسجيل لوحة الفنان الأميركي روي ليشتنشتاين في آخر  التى تأنة بعنوان "نيود ويذ جويوس باينتينغ"، باعتبارها اللوحة التى حققت الأعلى مبيعا فى الأربع المزادات حيث تم بيعها مقابل 46,2 مليون دولار.

ولم تباع أي لوحة أخرى 50 مليون دولار على الرغم من أن الطلب كان كبيرا وتم بيع 94 % من الأعمال المطروحة، وهي نسبة مرتفعة حتى في المنظور المعتمد في الأوقات العادية.

جدير بالذكر أن بلغ إجمالي مبيعات الأعمال الفنية على مدى أكثر من 4 ساعات 421 مليون دولار بما يشمل الرسوم والعمولات، وقد تابع المزاد أكثر من 20 ألف شخص على منصات المجموعة المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة