أكرم القصاص - علا الشافعي

صور .. إصابة 4 من الطاقم الطبى لحميات الإسماعيلية بكورونا وعزلهم فى أبو خليفة

الأحد، 12 يوليو 2020 11:26 ص
صور .. إصابة 4 من الطاقم الطبى لحميات الإسماعيلية بكورونا وعزلهم فى أبو خليفة الطاقم الطبى بمستشفى حميات الإسماعيلية المصاب
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مصدر طبى بمديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، إصابة 4 من الطاقم الطبى بمستشفى حميات الإسماعيلية، بالإضافة إلى أحد العاملات بمديرية الصحة.

أضاف المصدر الطبى، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الدكتور أحمد ناصف، نائب مدير مستشفى حميات الإسماعيلية، والدكتور أحمد عبدة، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، والذى تم تكليفة بالعمل خلال جائحة كورونا بمستشفى الحميات، وعادل عمار، مدير مركز معلومات مديرية الصحة،  والذى تم تكليفة بالعمل خلال جائحة كورونا بمستشفى الحميات، ومنى رمضان، إدارية بمديرية الصحة، أصيبوا بفيروس كوورنا المستجد، بعد أن ظهرت عليهم أعراض الإصابة، وتم إجراء تحليل "pcr"، وأظهر إيجابية الإصابة بكورونا لديهم.

وتابع المصدر، أن مصابى كورونا الأربعة تم عزلهم بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية، وحالتهم مستقرة.

وأعلن مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، فى بيان لها،  الوضع الوبائي لجائحة كورونا المستجد "كوفيد19"، مؤكدة أن إجمالى الإصابات بفيروس كورونا المستجد 610 حالة من أبناء محافظة الإسماعيلية بمعدل إصابة 44 حالة لكل 100 ألف نسمة وسجلت مدينة القنطرة غرب أعلى معدل إصابة على مستوى المحافظة بنسبة 63 إصابة لكل 100 ألف نسمة بينما كانت مدينة الإسماعيلية الأعلى في عدد الاصابات.

وأضاف بيان مديرية الصحة بالإسماعيلية، أن عدد حالات الخروج بلغ 385 حالة تحسن من المستشفيات وعدد حالات العزل المنزلي 79 حالة تحت العلاج للحالات المرضية البسيطة، وأتم الشفاء 85 حالة من ضمن حالات العزل المنزلي بعد استكمال بروتوكول العلاج، وبلغ إجمالي حالات الشفاء 470 حالة بنسبة شفاء تجاوزت 70% من الحالات بينما وصلت نسبة الوفيات 9% بين مصابي فيروس كورونا بالمحافظة .

وتابعت مديرية الصجة بالإسماعيلية، بعد مراجعة الموقف الوبائي للمحافظة تقرر وقف العزل الصحي بمستشفى صدر الإسماعيلية ومستشفى الاسماعيلية العام والاكتفاء بمستشفى حميات الإسماعيلية لتقديم خدمة العزل الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد، بعد ـن استقبلت مستشفى صدر الإسماعيلية قرابة 250 مريض واستقبل قسم العزل بمستشفى الإسماعيلية العام قرابة 125 مريض .

وأكدت مديرية الصحة بالإسماعيلية، أن مستشفى حميات الإسماعيلية المخصص للعزل تعمل الآن بكامل طاقتها بعد انتهاء أعمال رفع الكفاءة بها بقوة 120 سرير من ضمنهم 100 سرير بالقسم الداخلي و20 سرير بالعناية المركزة، مشيرًا إلى أن الإسماعيلية من أقل 5 محافظات في عدد الإصابات، حيث تم اكتشاف وتقديم الخدمات العلاجيهة بالمنشآت الصحية بالمحافظة لعدد 72 حالة كورونا من خارج المحافظة، كما كانت الإسماعيلية، من أوائل المحافظات التي خصصت مستشفيات للعزل على مستوى الجمهورية، وأيضًا من أالمحافظات التي بدأت في غلق مستشفيات العزل بعد انخفاض معدل الإصابات.

 

 (1)
 

 

 (2)
 
 

 

 (3)
 

 

 (4)
 

 

 (5)
 

 

 (6)
 

 

 (7)
 

 

 (8)
 

 

 (9)
 

 

 (10)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة