أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الليبي: تركيا تبحث عن رد معنوى أو تقدم ينسيها ضربة قاعدة الوطية

الإثنين، 13 يوليو 2020 10:30 م
الجيش الليبي: تركيا تبحث عن رد معنوى أو تقدم ينسيها ضربة قاعدة الوطية اللواء أحمد المسمارى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، الغزو التركي في ليبيا يستهدف المنطقة العربية، موضحًا :"يحاولون نشر الفوضى ودعم الميلشيات".

وأضاف، خلال حواره عبر "سكايب" ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، مدينة طرابلس وليبيا بالكامل تعاني من شح السيولة بالمصارف، ولكن في مطلع 2019 أصدر السراج أوامر لمصرف ليبيا المركزى بصرف 2.4 مليار دينار ليبي لصالح الميلشيات، وتم نقلهم بسيارات مسلحة وتوزيعهم على الميلشيات، مضيفًا: "حوالي 12 مليار دينار ليبي أنفقها السراج على الميلشيات".

وعن عوائد البترول الليبي قال: "لا نتحكم في النفط، وممنوع دخول أي عسكري في المنشآت الليبية، ولكن الخيش الليبي فوض من شبعه لحمايتها".

كما أكد الناطق اللواء أحمد المسماري ، أن العدوان التركي على ليبيا عدوان على كامل الدول العربية وحريتها واستقلالها، والغرض من الغزو التركي إحياء الدولة العثمانية.

وأضاف خلال حواره، أن القوات المسلحة لليبية تقود حرب ضروس ضد التكفيريين، مضيفًا أن الموقف على الأرض جيد والجيش الليبي مستعد لصد أي عدوان.

وفيما يتعلق بالضربات الجوية على قاعدة الواطية، قال إن استهدف قاعدة الواطية كان موجعًا للعدو التركي واصابهم بالارتباك.

وذكر الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن تركيا تبحث على رد معنوي أو تقدم حتي ينسيها هذه الحادثة، وتحاول الآن رص الصفوف للقيام بمهاجمة سيرت والجفرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة